الوحدة الاخباري : بالفيديو| حكاية أول شخص ظهر على شاشة "التليفزيون"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

"سامسونج" تمكن المشاهدين من التحكم في التلفاز عبر عقولهم

وفاة طفل في غانا بسبب

وفاة طفل في غانا بسبب "التليفزيون"

دراسة: مشاهدة التلفاز لفترات طويلة يؤدي لانخفاض وظائف المخ

دراسة: مشاهدة التلفاز لفترات طويلة يؤدي لانخفاض وظائف المخ

لماذا يتنقل الرجال بين قنوات التلفاز معظم الوقت؟

لماذا يتنقل الرجال بين قنوات التلفاز معظم الوقت؟

بعد الإعلان عن بيع الصور الأرشيفية الأولى لأول شخص يظهر على شاشة التليفزيون، والذي يدعى "ويليام تاينتون "، عبر مزاد "يوبانك"، وفقًا لما ذكر موقع "بي بي سي"، شغف الكثيرون على معرفة من هو ذلك الشخص.

ولد شخص يدعى "جون لوجي بيرد" داخل أسرة بسيطة في اسكتلندا عام 1888، وشغف منذ صغره على جمع الخردوات وتصليحها وبيعها في الأسواق، وذلك لمساعدة والده المادية.

جاءت خطوات اختراع وتطوير التلفاز من قبل الكثير من المخترعين قبل "بيرد"، لكنه كان الأول القادر على عمل صورة تليفزيونية متحركة وحية، مستخدما في ذلك خواص انعكاس الضوء، حسبما ذكرت "bbc".

في يوليو عام 1924 حاول "بيرد" إمكانية التوصل لنظام تليفزيوني نصف ميكانيكي يعمل بشكل صحيح، ولكنه في أثناء إحدى تجاربه لصدمة كهربائية قوتها 1000 فولت، نجا منها بإعجوبة، وبعد شفاؤه وفي شهر أكتوبر قام بإعادة تجاربه مرة أخرى، لينجح في إرسال أول صور تليفزيونية متحركة ذات لون رمادي بمعدل خمس صور في الثانية.

قام بيرد بعد ذلك ببث صور لأحد العمال المساعدين له يدعى "وليام تايتنون"، ليصبح بذلك أول وجه بشري يظهر على شاشات التليفزيون.

وأصبح "بيرد" هو الشخص الثاني الذي ظهر على شاشات التلفاز، حيث اقتصر دور تايتنون على ظهوره أمام الكاميرات للمرة الأولى مجرد استكشافًا لنجاح التجربة أم لا.

 

الخبر | الوحدة الاخباري : بالفيديو| حكاية أول شخص ظهر على شاشة "التليفزيون" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق