عاجل

الوحدة الاخباري : عضو منظمة التحرير يحكي تفاصيل الوضع المتفجر في غزة ويرفض دور قطر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • عاجل| مراسل "سكاي نيوز": تجدد الغارات الإسرائيلية العنيفة على قطاع غزة

  • عاجل| رويترز: الأمين العام للأمم المتحدة يطالب بضبط النفس في غزة

  • عاجل| القصف الإسرائيلي يدمر مبنى حكوميا في قطاع غزة

  • تزامنا مع قصف غزة.. المتحدث باسم جيش الاحتلال ضيفا على "الجزيرة"

وصف الدكتور واصل أبويوسف عضو منظمة التحرير الفلسطينية الوضع في غزة بالمتفجر جدًا وأن ما قامت به قوات الإحتلال الإسرائيلي هو عملية جبانة اخترقت خلالها الحدود لمسافة 3 كيلو متر من أجل اغتيال شخصية ما أو اختطافها أو عمل ما داخل قطاع غزة وانكشفت العملية مما أدى إلى مقتل ضابط إسارئيلي وجرح آخر.

وأكد أبويوسف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "MBC مصر" استشهاد 7 فلسطنيين في هذه العملية الجبانة.

ولفت عضو منظمة التحرير الفلسطينية إلى التصعيد الإسرائيلي الذي حدث اليوم وأوقع 3 شهداء فلسطنيين معتبرًا أن ذلك استمرار لمسلسل التصعيد العدواني وسياسة فرض الأمر الواقع على الشعب الفلسطيني.

وأبدى أبويوسف رفضه للحلول الجزئية المؤقتة التي تسعى إليها قطر مؤكدًا ان المطلوب انهاء الانقسام من أجل الدفع بالدور المصري والمضي قدما في ترتيبات البيت الفلسطيني من الداخل ومواجهة صفقة القرن الأمريكية.

واكد أبويوسف أن المقاتلين في غزة اكتشفوا العملية الاستخباراتية والتي استخدموا خلالها سيارات مدنية في دخول القطاع وتوجههم لأحد المساجد في القطاع لتنفيذ عمليتهم.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة استشهاد 7 فلسطينيين، بينهم قيادي في "كتائب القسّام"، الذراع العسكرية لحركة "حماس"، وإصابة 7 آخرين، في حين أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنّ تبادلاً لإطلاق النار حصل، ليل الأحد الاثنين، إثر تنفيذه عملية عسكرية في قطاع غزة، وأكد جيش الاحتلال مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر.

وأعلنت كتائب "عزّ الدين القسام"، في بيان، أن العملية العسكرية الإسرائيلية كان هدفها اغتيال القيادي نور بركة، وأن الاشتباكات اندلعت بعد اغتياله وافتضاح أمر القوة التي نفّذت العملية، معتبرة ما جرى "عدواناً صهيونياً خطيراً".

وقال جيش الاحتلال في بيان: "حصل تبادل لإطلاق النار أثناء عملية (عسكرية إسرائيلية) في قطاع غزة".

 

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : عضو منظمة التحرير يحكي تفاصيل الوضع المتفجر في غزة ويرفض دور قطر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق