الوحدة الاخباري : للمرة الأولى.. إتاحة الزيارة لـ"سجن العبيد" بالمنتزه في الإسكندرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • بالصور| الأمطار الغزيرة تغرق شوارع الإسكندرية

  • إلغاء حفل حمو بيكا في الإسكندرية

  • بالصور| رئيس شركة الصرف الصحي يتفقد أعمال التطهير بوسط الإسكندرية

  • "أوقاف الإسكندرية" توجه قافلة دعوية للعامرية ثان قبل افتتاح مسجد بها

نظمت جمعية التراث والفنون التقليدية، اليوم، جولة بمنطقة المنتزه لمعرفة أصلها وأهم الأماكن بها بقيادة الدكتور إسلام عاصم مدير الجمعية، وبحضور العشرات من المصريين والفرنسيين، ضمن فعاليات الثاني لأسبوع التراث التاسع بالإسكندرية.

وقال الدكتور إسلام عاصم، إن الجولة بدأت من طاحونة المنتزه صحبها نبذة تاريخية عنها وعن ارتباطها بعائلة أبو كليلة، ثم توجهت الزيارة التي فاق عددها الـ70 فردًا يتمثل معظمهم من الأجانب القادمين من بلادهم لحضور فعالية أسبوع التراث السكندري إلى برج خزان المياه ثم إلى ما يطلق عليه سجن العبيد أو مخبأ الحرب العالمية الثانية.

واضاف "عاصم" لـ"الوطن"، أنه لأول مرة يتاح "سجن العبيد" للعامة وبتقديم شرح تاريخي وإرشاد إلى مكانه.

وأوضح أن إدارة المنتزه أتاحت زيارة رائعة للصوبة النباتية الملكية التي أبهرت جميع الزائرين وقام الجميع بالتقاط صور تذكارية بالمكان كما قامت إدارة المنتزه بتقديم واجب الضيافة للزائرين، منوها إلى زيارة المزولة الشمسية على جزيرة الشام والتي تعد أقدم قطعة بالمنتزه، وانتهت الجولة أمام قصر المنتزه ورؤيتهم لنفق هروب الملك فاروق المعد لتسهيل هروبه وقت الأزمات.

جدير بالذكر أن أسبوع التراث يستمر لمدة 8 أيام ويشمل جولات بأماكن أثرية وندوات ثقافية وتاريخية.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : للمرة الأولى.. إتاحة الزيارة لـ"سجن العبيد" بالمنتزه في الإسكندرية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق