حبس عبد الخالق فاروق بتهمة نشر أخبار كاذبة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أمر المستشار سمير حسن، المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة اليوم، الثلاثاء، بحبس الخبير الاقتصادي الدكتور عبدالخالق فاروق، مؤلف كتاب «هل مصر بلد فقير حقاً؟»، وإبراهيم الخطيب، صاحب مطبعة في منطقة دار السلام، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة نشر أخبار كاذبة ونشر مطبوعات تحتوي على بيانات وأخبار كاذبة في الكتاب.

حضر المتهمان من محبسهما بصحبة محاميهما، وخضعا لجلسة تحقيق مكثفة، استمرت لعدة ساعات، وتضمن التحقيق مواجهة فاروق وصاحب المطبعة، بتحريات المباحث، والأجهزة الأمنية بشأن الواقعة، والتي رد عليها المؤلف بتقديم المعلومات والإحصائيات الموجودة بالكتاب، مؤكدًا أنه حصل عليها من مستندات رسمية منشورة وبعض مصادره الخاصة.

وكانت قوات الأمن قد ألقت، منذ يومين، القبض على عبدالخالق فاروق، منذ لحظات قليلة، وتم نقله إلى قسم شرطة الشروق، بحسب ما أعلنت زوجته، الفنانة التشكيلية، نجلاء سلامة.

وقالت مصادر أمنية إن أمر ضبط وإحضار صادر بحق المتهمين بتهمة نشر أخبار كاذبة وبناء عليه تم القبض عليهما.

وقال عبد الخالق فاروق، في تحقيقات النيابة، إنه لم يقصد الإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد، وإنه أعد كتابه بناءً على تقارير صادرة من جهات رسمية حكومية.

الخبر | حبس عبد الخالق فاروق بتهمة نشر أخبار كاذبة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصريون ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق