الوحدة الاخباري : منظومة جديدة لمنع التلاعب في توريد الأسمدة وضمان وصولها إلى المزارعين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • "الزراعة": طباعة 2.4 مليون نسخة من كارت الفلاح الذكي حتى الآن

  • "الزراعة": نحتاج لتشريع رادع يجرم الاعتداء على الأراضي

  • "الزراعة": سعر الطماطم يختلف من منطقة لأخرى

  • "الزراعة": أزمة تسويق القطن انفرجت بعد تحركات "مدبولي"

قال الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، إن المنظومة الجديدة للأسمدة تمنع تهريبها أثناء نقلها من المصنع إلى الجمعية، وذلك لتفادي تكرار ما حدث في الأعوام السابقة، إذا ما تضافرت الجهود بين المسؤولين في الوزارة والقيادات التعاونية.

وأضاف "أبو ستيت" في تصريحات صحفية، اليوم، أنه تم استحداث 2 "باركود" أحدهما مع مدير الجمعية الزراعية، والأخر مع أمين المخزن لاعتماد بوليصة شحن الأسمدة بعد وصولها إلى مقر الجمعية، بالإضافة إلى تحرير محضر فحص من لجنة مشكلة لهذا الغرض، بمشاركة ممثلي الفلاحين للتأكد من صلاحية الأسمدة وتسليم الحصة كاملة، على أن يقوم السائق بتسليم صورة من المحضر والبوليصة بعد اعتمادها بالباركود إلى قطاعات التوزيع مرة أخرى.

وشدد على أنه لن يتم توزيع الأسمدة على المزارعين، إلا بعد دخولها مخازن الجمعية وقيدها في سجلاتها، لافتًا إلى أن أي تلاعب في الباركود أو الأختام ومحاضر الفحص، سيؤدي الى إحالة مرتكبيها إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأشار إلى أن المنظومة الجديدة سيتم تطبيقها اعتبارا من الموسم الشتوي الجاري، مشددًا على أهمية وصول الأسمدة إلى الجمعيات الزراعية مع بداية الموسم، وضرورة التزام شركات الأسمدة بالوفاء بحصة وزارة الزراعة من الإنتاج.

كما ناشدت وزارة الزراعة الفلاحين بالإبلاغ عن أي حالة تلاعب أو تهريب للأسمدة.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : منظومة جديدة لمنع التلاعب في توريد الأسمدة وضمان وصولها إلى المزارعين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق