الوحدة الاخباري : بعد غياب 5 سنوات.. أحمد مكي يقوده الحنين إلى السينما

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • أحمد مكي يتعاقد على فيلم "2019"

  • أحمد مكي لـ"الوطن": لن أطرح ألبومي الجديد "مرة واحدة".. أغنية كل شهرين

  • بالفيديو| "آخر شقاوة".. أحدث أغنيات أحمد مكي عن "مطواة قرن غزال"

  • بلاي ليست| أحمد مكي.. ابن الطالبية البار

أعلن الفنان أحمد مكي، عن عودته للسينما، بعد فترة غياب طويلة، حيث تعاقد على بطولة فيلم سينمائي جديد، يحمل اسم "2019" للمنتج أحمد سمير، والذي تعاون معه في مسلسل "الكبير أوي" بجزأيه الأول والثاني.

"مكي" غاب عن السينما، نحو 5 أعوام، فقد كان آخر فيلم قدمه هو "سمير أبو النيل" مع نيكول سابا وحسين الإمام، ليغيب بعدها طوال هذه الفترة، وترصد "الوطن" مشوار أحمد مكي، في السينما والذي انطلق عام 2001.

كانت بداية "مكي" السينمائية، من خلال فيلم "ابن عز" للفنان الراحل علاء ولي الدين، عام 2001، وشارك بدور صغير، وبعدها ظهر في فيلم "تيتو" للفنان أحمد السقا، عام 2004.

ظل أحمد مكي، يشارك بأدوار صغيرة، حتى ظهر في مساحة أكبر إلى حدٍ ما، في فيلم "مرجان أحمد مرجان" للفنان عادل إمام، عام 2007، واشتهرت "إيفيهاته" في هذا الفيلم، وحققت انتشارًا واسعًا، منها "كبر الجي وروق الدي"، وكذلك فيلم "ليلة البيبي دول" للفنانين الراحلين نور الشريف ومحمود عبدالعزيز، عام 2008.

وفي 2008، خاض "مكي" أول بطولة سينمائية مطلقة، بالتعاون مع الفنانة إنجي وجدان، من خلال فيلم "H دبوور" والتي كانت تدور أحداثه في قالب ساخر، يستعرض الأزمات التي تواجه الشعب المصري، لاسيما معاناة الطبقات المتوسطة والشعبية.

وتلقى الفيلم بعض الانتقادات بسبب الألفاظ والتي وُصفت بـ"البذاءة"، الأمر الذي دفع بطل الفيلم للرد عليها في أحاديث صحفية، قائلًا إن جميع الشتائم فى الفيلم كانت غير مباشرة وألفاظ عادية يستخدمها الأطفال على عكس فيلم "بحب السيما" مثلا الذى كانت كل شتائمه مباشرة.

وواصل "مكي" أدوار البطولة السينمائية المطلقة، من خلال فيلمي "طير أنت"  مع الفنانة دنيا سمير غانم، و"لا تراجع ولا استسلام" مع "دنيا" أيضًا، فضلًا عن تعاونه المتكرر مع المخرج أحمد الجندي، حيث حقق نجاحًا كبيرًا وصار نجمًا كوميديًا ذات شعبية واسعة.

عام 2011، تعاون مع الفنانة إيمي سمير غانم، من خلال فيلم "سيما علي بابا"، للمخرج أحمد الجندي أيضًا، وفي عام 2013، قدّم فيلم "سمير أبو النيل"، مع نيكول سابا، وحسين الإمام ومحمد لطفي، ومن إخراج عمرو عرفة، ليغيب بعدها عن السينما وحتى ذلك الحين.

ويستعد "مكي" للعودة من جديد، من خلال فيلم "2019"، بعدما تعاقد مساء اليوم مع المنتج أحمد سمير، حيث لم يُعلن بعد، عن الأسماء التي تشاركه البطولة أو قصة الفيلم.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : بعد غياب 5 سنوات.. أحمد مكي يقوده الحنين إلى السينما - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق