اخبار الحوادث " مصرع 3 وإصابة 4 في انهيار عقار بالإسماعيلية "

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

"اخبار الحوادث" في مصر اليوم لقي 3 أشخاص مصرعهم بينهم صبيًا، وأصيب 4 آخرين في انهيار عقار بالإسماعيلية صباح اليوم الإثنين.

وكان اللواء على العزازي مدير أمن الإسماعيلية قد تلقى بلاغا بانهيار منزل مكون من 4 طوابق بشارع رمسيس بمنطقة المحطة الجديدة الواقعة بنطاق حي أول، وتهشم نحو 8 سيارات بموقع الإنهيار.

وتوجهت سيارات الإسعاف والحماية المدنية إلى موقع العقار، وتبين مصرع 3 أشخاص فايزة محمد 67 عامًا، وحسني محمد 52 عامًا، ونجله أحمد 11 عامًا، انتشلتهم قوات الحماية المدنية، وأصيب 4 آخرين منال صبحي السيد 42 عامًا، ومحمد حسني 23 عامًا، وإسراء حسني 22 عامًا، وكريم محمد عبده 30 عامًا، وجميعهم من أسرة واحدة، وتم نقلهم إلى المستشفى العام لتلقي العلاج.

ومن جانبها ساهمت قوات الجيش، في عملية الإنقاذ وإخلاء العقار وتأمين المنطقة وتطويقها بقوات التأمين وبالحواجز الحديدية؛ لمتابعة أعمال الإنقاذ ونقل الأغراض.

وقال الأمير أبوزيد، رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، إن "العقار من المباني القديمة القائمة بدون أعمدة وإنهار بشكل مفاجئ ولم يكن صدر له قرار إزالة فيما قبل وتسبب انهياره في تأثر العقارين المجاورين له وبتصدعات وانهيار أجزاء منهما".

وأكد «أبوزيد» على إخلاء العقارات المجاورة ونقل سكانها إلى مساكن بديلة وتشكيل لجنة هندسية لبيان سبب الإنهيار.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد أبوسليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إن "الإصابات تتراوح ما بين كسور مضاعفة وجروح وارتجاج في المخ وحالتهم مستقرة".

وتابع، أن مديرية الصحة دفعت بنحو 21 سيارة إسعاف فور وقوع الحادث بدقائق معدودة، تمكنت من انتشال الضحايا والمصابين.

وأكد أهالي المنطقة، أن العقار مكون من 4 طوابق سكانه ورثة، منهم طابقين يقطن بهما أسرتي شقيقان في شقتين، وآخرين خاليين من السكان، وفي الطابق الأرضي ورشة "ميكانيكا" مملوكة للمتوفي «حسني».

وأضاف الأهالي أن الإنهيار بدأ بسماعهم أصوات تصدعات وأدخنة كثيفة حجبت الرؤية نتيجة الإنهيار المفاجئ للعقار، ولم يتمكنوا في البداية من تحديد العقار المنهار بسبب كثافة الأدخنة، الذي صاحبه أصوات صراخ واستغاثات من السكان، وتجمهر الأهالي ونبهوا على المنازل المجاورة بسرعة إخلاء منازلهم خوفا من انهيارها.

وأشار الأهالي إلى أنه بالرغم من بشاعة الحادث إلا أن العناية الإلهية أنقذت المواطنين من تضاعف أعداد الضحايا لوقوع الإنهيار في الفجر، خاصة وأن الشارع في منطقة حيوية ويضم محال وورش للسيارات ويشهد يوميًا توافد مئات المواطنين عليه.

وطالب الأهالي بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة منازل المنطقة وتحديد الأيلة للسقوط منها وإخلائها مع توفير أماكن بديلة، مؤكدين أن المنازل أسفلها مياه جوفية تؤثر على سلامة أساساتها وتنذر بتكرار الحادث مع عقارات أخرى متعددة.

كان اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، واللواء على العزازي، مدير أمن المحافظة، ورئيس حي أول، والعديد من القيادات التنفيذية قد توجهوا إلى موقع العقار فور وقوع الحادث لمتابعة أعمال الإنقاذ ورفع الأنقاض.

 

 

الخبر | اخبار الحوادث " مصرع 3 وإصابة 4 في انهيار عقار بالإسماعيلية " - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق