اخبار الامارات اليوم - إماراتيات على «خط النار»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاركت 5 إطفائيات مواطنات في عمليات إطفاء حريق السوق الشعبي بعجمان، وأثبتن مهارتهن في التعامل مع الحادث، وقدرتهن على القيام بالمهام الصعبة والخطيرة، وتحمل المخاطر من أجل حماية الوطن والحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة.
وثمن العميد عبدالعزيز علي الشامسي، مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، مشاركة الإطفائيات الخمس ضمن فرق الإطفاء، التي هرعت إلى موقع الحادث منذ تلقي البلاغ، ومثمنا شجاعتهن وقوة تحملهن وإصرارهن على مواجهة النيران، لافتاً إلى أن الإدارة تضم 15 إطفائية، 5 منهن شاركن في الحادث و10 جاهزات ينتظرن التعليمات في حال استدعى الأمر.
وأضاف أن انضمام العنصر النسائي للعمل كإطفائيات في الدفاع المدني، يعتبر خطوة متميزة، تؤكد شجاعة الفتاة الإماراتية وقدرتها على مواجهة التحديات والمخاطر، لافتاً إلى إنه تم إعداد وتأهيل الإطفائيات وإشراكهن في دورات تدريبية في كيفية التعامل مع مختلف الحوادث والحرائق.
وأشار إلى أن الإطفائيات دائماً يتواجدن في حوادث الحرائق، ويكن في الخط الأمامي مع الإطفائيين، وقد اثبتن كفاءتهن في تحمل المسؤولية في مختلف مواقع العمل، وإنهن يستطعن أداء كافة المهام، التي يتطلب منهن، مشيراً إلى إن تمكين المرأة الإماراتية وتعزيز دورها في المجتمع يساهم في تنمية مسيرة العطاء، التي تنتهجها الدولة.

 

الاتحاد

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : البيان | اخبار الامارات

0 تعليق