عاجل

اخبار الامارات اليوم - ولي عهد أبوظبي يهنئ رئيس وزراء سنغافورة بنجاح الانتخابات التشريعية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اتصالاً هاتفياً مع لي سيان لونج رئيس وزراء جمهورية سنغافورة الصديقة.. هنأه خلاله بنجاح الانتخابات التشريعية التي جرت مؤخراً في بلاده وفوز حزبه «العمل الشعبي» الحاكم.. متمنياً له التوفيق والسداد في مواصلة خدمة وطنه وتحقيق تطلعات شعبه.
وأعرب سموه - خلال الاتصال - عن تطلعه إلى مزيد من التعاون والعمل المشترك لتعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية سنغافورة الصديقة..متمنياً سموه لها ولشعبها الصديق دوام التقدم والازدهار.
من جانبه أعرب رئيس وزراء سنغافورة عن خالص شكره وتقديره إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على ما أبداه من مشاعر طيبة..مبدياً اعتزازه بمستوى العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين وشعبيهما.
كما بحث الجانبان - خلال الاتصال - علاقات التعاون والشراكة القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية سنغافورة وسبل تنميتها بما يحقق مصالحهما المتبادلة خاصة في الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.
وتطرقا إلى آخر المستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين وتبادلا وجهات النظر بشأنها خاصة في ما يتعلق بالجهود الدولية المبذولة للاستجابة الفاعلة وتكثيف التضامن والتعاون لمواجهة تحدي «كورونا» وسبل الحد من آثاره الإنسانية والاقتصادية وعلى المستويات كافة، وخاصةً في ظل النجاح الذي حققته جمهورية سنغافورة في هذا المجال.
من جهة أخرى، بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسيباستيان كورتز مستشار جمهورية النمسا الصديقة خلال اتصال هاتفي أمس العلاقات الثنائية وسبل تنميتها ودفعها إلى الأمام لتعزيز المصالح المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات.
وتناول الجانبان خلال الاتصال.. تطورات جائحة «كورونا» في العالم والجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتصدي لها والتعاون لاحتواء تداعياتها.
كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وبشكل خاص تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وسبل التعامل معها خلال الفترة الحالية. (وام)

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الخليج - اخبار الامارات

0 تعليق