عاجل

اخبار الامارات اليوم العاجلة عبدالله بن زايد يبحث مع نظيره المصري المستجدات الإقليمية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
في إطار التشاور والتنسيق المستمر تبادل وزير الخارجية والتعاون الدولين، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ووزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري، خلال اتصال هاتفي اليوم، وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على الساحة الإقليمية، وبحثا عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك. وثمن الشيخ عبدالله بن زايد الجهود المباركة والحثيثة التي قامت بها جمهورية مصر العربية التي أثمرت عن "إعلان القاهرة"، الذي يسعى للتوصل إلى وقف إطلاق النار وتعزيز فرص الحل السياسي في ليبيا.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات حريصة على إنهاء الاقتتال في ليبيا الشقيقة فوراً وترى أن المبادرة المصرية تمثل بارقة أمل لتحقيق هذا الهدف، ودعا إلى استجابة حكومة الوفاق والجيش الوطني الليبي للمبادرة المصرية.

وأكد وزير الخارجية والتعاون الدولي، أهمية التكاتف العربي والوقوف صفاً واحداً في وجه محاولات تهديد أمن واستقرار العالم العربي، مطالباً بالحد من التدخلات الإقليمية في الشؤون العربية.

وأشاد بمستوى التنسيق والتشاور مع جمهورية مصر العربية للتصدي للتحديات والمخاطر التي تواجه المنطقة، مثمناً الدور المصري المحوري في دعم الاستقرار والسلام في المنطقة.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : 24 الامارات

أخبار ذات صلة

0 تعليق