وكالة أنباء الإمارات: اللجنة العربية لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة تبحث القضاء على الجوع

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء، ١٢ يونيو ٢٠١٩ - ٨:٢٥ م

القاهرة في 12 يونيو/ وام / بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع السادس للجنة العربية لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة برئاسة صالح بن سعيد العبيداني مدير دائرة اعداد الخطط التنموية بالمجلس الأعلى للتخطيط فى سلطنة عمان وبمشاركة مسؤولي ملفات التنمية المستدامة بالدول العربية.

وقالت دكتورة ندى العجيزي مديرة ادارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بجامعة الدول العربية إن جدول الأعمال يحتوي على العديد من الموضوعات الهامة التي تأتي على رأس أولويات الأمة العربية الخاصة بالتنمية المستدامة وتشمل هذه الموضوعات القضاء على الجوع فى المنطقة العربية والشبكة العربية للعلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة وآلية التمويل المستدام في المنطقة العربية بالاضافة الى تحقيق التنمية المستدامة في الدول المتأثرة بالنزاعات.

واضافت في كلمتها بالجلسة الافتتاحية للجنة ان الاجتماع يناقش ايضا موضوعات مستجدة تتعلق بتكوين شراكات فاعلة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة مع الشباب والمجتمع المدني من خلال مجموعة الشباب العربي للتنمية المستدامة والمنتديات الوطنية للتنمية المستدامة.

وأكدت انه سيتم تقديم تقارير وعروض حول التقدم المحرز فى تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 من ضمنها نتائج ورشة العمل حول " دور الإعلام التنموي فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة " وكذلك عرض حول " مرفق الترابط بين التغيرات المناخية وعلاقتها باهداف التنمية المستدامة " يقدمه المجلس العربي للمياه.

وعرضت على الاجتماع خلاصة ورشة العمل التي نظمتها الجامعة العربية امس حول دور العطاء الاجتماعي والتي استعرضت نماذج وآليات أوجه التعاون بين مؤسسات العطاء الاجتماعى والحكومات العربية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

وقالت العجيزي انه سيتم اليوم بلورة وصياغة مسودة اطار استرشادي للتعاون فيما بين الحكومات ومؤسسات العطاء الاجتماعي وارسالها للدول العربية لابداء ملاحظاتها عليه تمهيدا لاطلاقه خلال فعاليات الاسبوع العربي الثالث للتنمية المستدامة والمزمع عقده في مصر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي في الفترة من 28-31 اكتوبر القادم.. ودعت الوفود العربية للمشاركة في فعاليات الأسبوع وإثراء مناقشاته وتقديم التصورات والمقترحات بشأنه.

وام/قر/عبدالناصر منعم


الخبر | وكالة أنباء الإمارات: اللجنة العربية لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة تبحث القضاء على الجوع - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وكالة أنباء الإمارات وام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق