اخبار الامارات اليوم - مواطنون يتسلمون قرارات تملك مساكنهم خلال دقائق في أم القيوين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أم القيوين: محمد الماحي

سلمت وزارة تطوير البنية التحتية، مواطني منطقة الأبرق في أم القيوين وثيقة مساكنهم، ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في خطوة تهدف إلى تخفيف الضغوط عن المواطنين والتنقل إلى دبي مقر الوزارة، وذلك عن طريق مبادرة «سيارة السعادة» التي تمكن مواطني الدولة، الحاصلين على مساكن حكومية، من تملك مساكنهم وإصدار قرار التمليك بشكل فوري من دون الانتظار مدة 120 يوماً للحصول على الخدمة خلال ثلاث دقائق في موقع الحدث.
وتبلغ المساحة الإجمالية للمبنى الواحد 339 متراً مربعاً؛ حيث تبلغ مساحة الطابق الأرضي 180,34 متر مربع، والأول 158,75 متر مربع، والملحق 41,82 متر مربع، ويصل طول السور إلى حوالي 380,91 متر مربع، ويضم المسكن 4 غرف نوم في الوقت الراهن، مع إمكانية إضافة غرف أخرى مستقبلاً.
واختصرت الوزارة، الفترة الزمنية للموافقة على تسليم قرار تملك المساكن الحكومية للمواطنين بمناسبة يوم السعادة من 120 يوماً إلى يوم واحد، وذلك من خلال ربط النظام الإلكتروني بعدد من الجهات المعنية المحلية والاتحادية.
وأشاد المواطنون في أم القيوين، بالجهود التي تبذلها الحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، في دعم ومساعدة المواطنين وتوفير المسكن الملائم، والحياة الكريمة لهم.
ورفع خالد الزراعي، شكره وامتنانه للقيادة الرشيدة على تلك الرعاية الكريمة التي شملته وغيره من المواطنين المستحقين للمساكن.
وقال المواطن خليفة راشد، من أم القيوين، إن الإنجازات التي تزخر بها المسيرة التنموية والحضارية للدولة هي نتيجة للرعاية الشاملة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو رئيس الدولة.
وأوضح خلفان بن صرم، أن مبادرة صاحب السمو رئيس الدولة، بإنشاء مساكن جديدة، ستسهم في حل مشكلة السكن التي يعانيها معظم الأسر المواطنة.
وأشار إلى أن ما يميز المساكن الجديدة التي في منطقة الأبرق، أنها تتكون من طابقين وتضم ملحقاً، وقريبة من المناطق السكنية الحديثة.

الخبر | اخبار الامارات اليوم - مواطنون يتسلمون قرارات تملك مساكنهم خلال دقائق في أم القيوين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الخليج - اخبار الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق