اخر الاخبار - نبيل معلول يعود إلى التدريب من بوّابة هذا الفريق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

معلول مدرب منتخب تونس السابق (مايكل ريغان/Getty)

حسم المدير الفني التونسي نبيل معلول هويّة الفريق الذي سيقوده خلال الموسم الحالي، بعدما تلقى في المدة الأخيرة عروضاً عديدة للتدريب في العالم العربي، أبرزها من منتخب موريتانيا وبعض الأندية الخليجية.

وكشف مصدر مقرب من معلول لـ"العربي الجديد"، الثلاثاء، أنّ الأخير وافق رسمياً على تدريب نادي الكويت الكويتي، ليخلف بذلك مواطنه فتحي جبال الذي أقيل من مهامه قبل أيام، إلى جانب مساعده التونسي شكري الزعلاني وكامل أعضاء الجهاز الفني للفريق.

وسبق لنبيل معلول أن قاد منتخب الكويت سنة 2015، وحقّق نتائج جيدة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا التي أقيمت في روسيا سنة 2018، لكنّ قرار إيقاف نشاط الكرة الكويتية من طرف الاتحاد الدولي عجّل برحيله عن تدريب "الأزرق".

وبعد تجربته في الكويت، انتقل معلول إلى تدريب المنتخب التونسي وحقق معه إنجازاً تاريخياً بالتأهل لمونديال 2018، قبل أن يقود نادي الدحيل القطري في العام نفسه، ثم تعاقد معلول مع المنتخب السوري سنة 2020، وغادره في شهر يونيو/حزيران الماضي.

وكان معلول قد اعتذر عن عدم تدريب المنتخب الموريتاني رغم إصرار رئيس الاتحاد أحمد ولد يحيي على ضمّه، وذلك بسبب رغبته في العودة إلى العمل داخل الأندية، وهو الذي نجح في هذه المهمة سابقا حين قاد الترجي إلى ثلاثية تاريخية سنة 2011 بتتويجه بلقب الدوري والكأس التونسيين ودوري أبطال أفريقيا.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : العربي الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق