عاجل

اخر الاخبار - بالتزامن مع محاكمته ..نشطاء ينطمون وقفة تضامنية الاثنين المقبل مع نور الدين العواج أمام محكمة الاستئناف بالبيضاء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أحمد اركيبي

أعلن نشطاء حقوقيون عن تنظيم وقفة تضامنية الإثنين المقبل مع المعتقل نور الدين العواج إلى جانب الصحافيين المعتقلين عمر الراضي وسليمان الريسوني .

وأعلنت كل من اللجنة المحلية بالدار البيضاء لدعم المعتقل السياسي نور الدي العواج وجميع معتقلي الرأي واللجنة المحلية بالدار البيضاء من أجل حرية عمر الراضي وكافة معتقلي الرأي وحرية التعبير و هيئة مساندة الراضي و الريسوني و منجيب و باقي ضحايا إنتهاك حرية الرأي و التعبير أن شكلهم الاحتجاجي يأتي تزامنا مع انطلاق المرحلة الاستئنافية لمحاكمة نور الدين العواج بمحكمة الاستئناف بالبيضاء (كوماناف).

وأكد النشطاء أن المشاركة في الوقفة تشكل دعما للمعتقلين السياسيين وكل ضحايا تكميم الأصوات الحرة داعين كافة بنات و أبناء الشعب الغيورين على الدفاع عن حرية الرأي والتعبير للحضور بكثافة في هذا الشكل النضالي.

يذكر أن العواج اعتقل مباشرة بعد مشاركته في وقفة تضامنية مع الصحافيين سليمان الريسوني وعمر الراضي وعماد ستيتو, نظمت بمدينة الدار البيضاء حيث صدر في حقه حكم بالسجن سنتين نافذتين.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة نون

أخبار ذات صلة

0 تعليق