عاجل

اليوم السابع عاجل - دراسة: مشاركة صور الطعام على مواقع التواصل الاجتماعى يتسبب فى زيادة وزنك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعة جورجيا الجنوبية الأمريكية، عن أن الأشخاص الذين يصورون وجباتهم يستغرقون وقتًا أطول ليشعروا بالشبع ويتركهم أكثر رغبة في تناول وجبة ثانية، وأكد الباحثون أن مشاركة صور الطعام على إنستجرام ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى قد يكون ضارًا بمحيط الخصر لديك ويتسبب فى زيادة وزنك على المدى البعيد، بحسب ما نشر موقع جريدة "دايلي ميل" البريطانية.

Screenshot 2021-10-04 103336

ويتم نشر المليارات من الصور على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي من قبل عشاق الطعام الراغبين في مشاركة تجربتهم مع الآخرين، وأشارت الدراسات الاستقصائية إلى أن ما يقرب من 70% من جيل الألفية - أولئك الذين ولدوا في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضى- يشاركون بانتظام صور الطعام عبر الإنترنت قبل تناوله.

ورغم أن الدراسات السابقة وجدت أن هناك بعض الفوائد من مشاركة صور الطعام على وسائل التواصل، مثل: أنه يجعل مذاق الطعام أفضل لأن أخذ اللقطات يجعل الدماغ يركز أكثر على رائحة ومذاق الطعام، لكن الدراسة الجديدة تشير إلى أن له تأثير سلبي على زيادة الوزن بشكل غير مباشر، وتحظر بعض المطاعم الصور على المائدة لأنها يمكن أن تزعج العملاء الآخرين ويصبح الطعام باردًا.

وفى الدراسة الجديدة قام الباحثون بتجنيد 145 طالبًا وتقسيمهم إلى مجموعتين تم إعطاء كلاهما أطباق من مقرمشات الجبن لقضمها ولكن طُلب من النصف التوقف والتقاط صورة أولاً وطُلب من المتطوعين تقييم مدى إعجابهم بها وما إذا كانوا يريدون المزيد من الطعام أم لا.

Screenshot 2021-10-04 103356

 وأظهرت النتائج، التي نُشرت في مجلة Appetite ، أن أولئك الذين أخذوا صور من طعامهم حصلوا على درجات أعلى من حيث الاستمتاع بالمذاق.

وقال الباحثون، إن التقاط الصور يبدو أنه يغير طريقة إدراك الدماغ للطعام ويزيد من الرغبة في الحصول على المزيد من السعرات الحرارية، وأضافوا: "ذكريات الطعام وعملية تسجيل الاستهلاك يمكن أن تؤثر على مقدار ما نأكله".

وتشير النتائج إلى أن التقاط الصور يؤدي إلى زيادة الرغبة في تناول الطعام وكانت التأثيرات أكثر وضوحًا في المتطوعين الذين أعطوا حصصًا أصغر - 6 مقرمشات بدلاً من 12.

حذر الباحثون: "أولئك الذين يسعون إلى تناول كميات أصغر، خاصة الأطعمة المغرية التي يريدون تقليلها يجب أن يتجنبوا التقاط صور لما يأكلونه".

0_Hands-girl-bloggers-take-pictures-of-Breakfast-with-your-smartphone-Sandwiches-healthy-organic-pro

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : اليوم السابع عاجل

0 تعليق