اخر الاخبار - الاحتلال الإسرائيلي يعتقل ناشطاً حقوقياً شمال بيت لحم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل ناشطاً حقوقياً شمال بيت لحم

رام الله

العربي الجديد

مباشر

04 يوليو 2021

الصورة

المحامي الفلسطيني فريد الأطرش(فيسبوك)

الأطرش تعرّض في السابق لعدة مضايقات (فيسبوك)

+ الخط -

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، الناشط الحقوقي ومدير مكتب الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في جنوب الضفة الغربية، المحامي فريد الأطرش، فيما نفذ مستوطنون اقتحامات للمسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال.
وقال المدير العام للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان (ديوان المظالم الفلسطيني)، عمار الدويك، في تصريح له، إن "قوات الاحتلال اعتقلت الزميل فريد الأطرش، مدير مكتب الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في منطقة جنوب الضفة، على حاجز الكونتينر (مقام شمال بيت لحم) في أثناء عودته من رام الله ليلة أمس. وحسب ما علمنا من العائلة، نُقل إلى مستشفى هداسا في القدس بسبب وضعه الصحي".
وتابع: "الزميل فريد ناشط ومدافع عن حقوق الإنسان، وسبق أن تعرض للاعتقال بسبب نشاطه السلمي ضد الاحتلال، نطالب سلطات الاحتلال بالإفراج الفوري عن الزميل فريد، ونحمّلهم المسؤولية عن وضعه الصحي، وقد قمنا بالتواصل مع العديد من الجهات الدولية، بما في ذلك الصليب الأحمر ومكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان للتدخل للإفراج عنه".

واعتقلت قوات الاحتلال اليوم الأسير المحرر بلال عبد الرحمن عوض من بلدة بيت أمر شمال الخليل جنوبيّ الضفة الغربية، بعد الاعتداء عليه بالضرب.
في سياق آخر، اقتحم مستوطنون باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

المساهمون

المزيد في سياسة

التحديثات الحية

رصد

مباشر

التحديثات الحية

رصد

مباشر

التحديثات الحية

أخبار

مباشر

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : العربي الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق