اخبار العالم العربي اليوم تسجيل 532 إصابة جديدة بكورونا و3 حالات وفاة بين الفلسطينيين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أظهرت بيانات وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، تسجيل 532 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وثلاث حالات وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت الوزارة في بيان إن من بين الإصابات الجديدة 151 إصابة في القدس و199 إصابة في محافظة الخليل، فيما تتوزع الإصابات المتبقة على باقي محافظات الضفة الغربية.

وأضافت أن «16 حالة من بين المصابين موجودة في غرف العناية المكثفة، بينها 7 على أجهزة التنفس الاصطناعي».

وبلغ عدد الحالات النشطة بين الفلسطينيين منذ انتشار الفيروس في مارس الماضي 7759 حالة وارتفع عدد حالات الوفاة إلى 58، فيما بلغ عدد حالات التعافي من الفيروس 1770.

وتنتهي صباح غد الأحد حالة الإغلاق الشامل التي فرضتها الحكومة في الضفة الغربية منذ مساء الخميس لمواجهة انتشار فيروس كورونا وسمحت فقط للمخابر والصيدليات بالعمل خلالها.

وقال محمد اشتية، رئيس الحكومة الفلسطينية، اليوم السبت: «عقدنا هذا الصباح اجتماعا للجنة الطوارئ العليا لمنع تفشي فيروس كورونا لبحث الإجراءات الوقائية للأسبوع الحالي».

ولم يقدم رئيس الوزراء، في بيان على صفحته الرسمية على "فيسبوك" طبيعة هذه الإجراءات.

وقال اشتية إنه تم عقد اجتماع «للجنة الوبائيات لدراسة سيناريوهات انتشار الوباء حتى نهاية العام ووضع خطط للتعامل مع كل سيناريو».

وأوضح: «منحنى الوباء ما زال صاعدا لذا نعمل على رفع قدرات القطاع الصحي ليستطيع التعامل مع أسوأ السيناريوهات، وكذلك تحقيق التوازن بين صحة الناس ومصالحهم الاقتصادية».

وقال: «نأمل من المواطنين أقصى درجة من الالتزام لكسر منحنى الإصابات».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    86,474

  • تعافي

    27,302

  • وفيات

    4,188

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : المصري اليوم - عرب وعالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق