اخبار العالم العربي اليوم دعوات ليبية لسحب الاعتراف الدولي من حكومة «الوفاق»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

دعا نواب ليبيون إلى سحب الاعتراف الدولى من حكومة الوفاق، وتشكيل غرفة عسكرية موحدة مع الجيش المصرى، وقال المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الوطنى الليبى، اللواء أحمد المسمارى، إن مناورات مصر البحرية «حسم 2020» أجبرت تركيا على إلغاء مناورات بحرية استهدفت شن هجوم على الجيش الليبى.

وطالب عضو مجلس النواب الليبى، زياد دغيم، قائد الجيش الليبى، المشير خليفة حفتر، أمس، بإنشاء غرفة عسكرية مشتركة مع الجيش المصرى لرد العدوان التركى على ليبيا، مشددًا على ضرورة عدم انتظار مماطلة تركيا بشأن وقف إطلاق النار وتأجيل الحوار السياسى، حتى تنتهى من استكمال بناء 5 قواعد فى وزوارة والوطية ومعيتيق وقاعدتين فى مصراتة، مطالبًا بشن عملية برية سريعة لإحباط المخطط التركى.

ودعا «دغيم»، رئيس مجلس النواب الليبى، إلى تشكيل وفد برلمانى والتوجه إلى البرلمان المصرى لإعداد بروتوكول تفعيل للدفاع العربى المشترك، فى إطار ثنائى لإجازته من البرلمان المصرى، ثم الاتجاه به إلى الدول العربية لتفعيل الاتفاقية ودعم الجيش العربى المشترك فى عمليات تحرير ليبيا وتوحيدها بالقوة تحت سلطة البرلمان المنتخب ورئاسته.

وقال «المسمارى»، فى حوار تليفزيونى، إن تركيا حوّلت مدينة مصراتة إلى قاعدة إدارية لميليشياتها فى منطقتى الهيشة والقداحية للتقدم إلى مدينة سرت. ونفى التقاء قائد الجيش الليبى، المشير خليفة حفتر، بوفد أمريكى، واتفاقهم على إخلاء منطقة الهلال النفطى وتسليمها إلى قوات أوروبية.

وأكد حسام زكى، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن الوضع فى ليبيا يتجه نحو التدهور ميدانيًا، ويتسم بالخطورة البالغة.

ودعا عضو مجلس النواب الليبى، سعيد أمغيب، إلى سحب الاعتراف العربى والدولى من حكومة الوفاق لإنهاء الأزمة الليبية، مطالبًا العرب بمساندتهم بكل الوسائل، والتدخل بموجب اتفاقية الدفاع العربى المشترك.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    85,771

  • تعافي

    26,691

  • وفيات

    4,120

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : المصري اليوم - عرب وعالم

0 تعليق