اليوم السابع عاجل - بعد قتلها بأناناس مفخخ.. نحات يتعاطف مع فيلة هندية ويجسدها بتمثال رملى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حالة كبيرة من الغضب اجتاحت الكثيرين عبر وفاة فيل بطريقة وصفت بالبشاعة في الهند، حيث تم قتله عن طريق وضع متفجرات في فاكهة الأناناس الذى أكلها الفيل، وبناءا عليه توفي إثر انفجار داخل معدته حسبما أعلن وزير البيئة الهندي براكاش جافاديكار حين قال: «الحكومة تتخذ إجراءات جادة في حادث القتل، ونشتبه فى 3 أشخاص».

من جانبه وبعد حلول اليوم العالمي للبيئة الذى مرت مناسبته، أمس الجمعة، قام أحد الرسامين برسم صورة تعاطفاً مع الفيل المقتول، وذلك عبر الرمال حيث سلط الضوء علي الحادثة من خلال رسم الفيلم، كما رسم بجانبه الفاكهة في إشارة إلي الكيفية الذى تم قتله بها.

الفيل

 

رسام هندي يرسم الفيل من الرمال

رسام هندي يرسم الفيل من الرمال


 

جدير بالذكر أن أنثى الفيل التي توفيت كانت حامل وتوفيت بعدما تناولت فاكهة مليئة بمفرقعات فى جنوب الهند، وفق ما أعلنت السلطات المحلية الأربعاء الماضى، ما أدى إلى غضب واسع، كما عرضت سكاى نيوز.

وغامرت انثى الفيل فى 27 مايو ودخلت قرية قريبة من متنزه "سايلنت فاليه" الوطنى فى ولاية كيرالا باحثة عن طعام، لكنها تناولت على الأرجح فاكهة اناناس تحوى مفرقعات أدت إلى نفوقها.

كما قال سوريندرا كومار أحد المسؤولين عن حماية الحياة البرية فى ولاية كيرالا "انفجرت فاكهة الاناناس المليئة بالمفرقعات فى فمها ما تسبب بتعرضها لإصابات خطرة"، وأضاف "نحن نحقق فى هذه الحادثة ونحاول تحديد من يقف وراءها والظروف التى أدت إلى نفوق الحيوان".

ويضع بعض القرويين الذين يسكنون فى المنطقة مفرقعات فى الفاكهة لحماية محاصيلهم من الحيوانات البرية، أو يلجأون إلى نصب أسوار مكهربة بهدف تحويل مسار الأفيال من حقولهم الواقعة قرب الغابات، وأثار خبر نفوق الفيله الأسبوع الماضى غضبا فى الشارع الهندى بعدما نشره مسؤول فى إدارة الغابات على "فيسبوك.

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : اليوم السابع عاجل

0 تعليق