عكس التيار: والدة بشار ضغطت لسجنه بسبب كلمة .. هكذا اشترى مانديلا سوريا حريته بـ ” علب متة ” لضباط بشار الأسد ( فيديو )

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استضافت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، المعارض السوري رياض الترك المعروف بلقب “مانديلا سوريا” في حلقة من برنامج “المشهد”.

وتحدث الترك الذي سبق وأن تسببت كلمة “م. ـات الديكتاتور” بإعادته للسجن الذي أمضى فيه 18 عاماً (انفرادي)، عن سنوات سجنه وكيف تحوّلت حبات العدس إلى وسيلة استخدمها مفصل العالم الخارجي عن الواقع.

واستعاد لقاءه الأول بزوجته وأولاده بعد اثني عشر عاماً، ولحظات الإفراج عنه، والحادثة الطريفة التي حصلت في آخر يوم له في السجن.

وتحدث الترك عن دور الرئيس الفرنسي جاك شيراك، في الضغط على حافظ الأسد ليفرج عنه، واستعاد مشاهد هروبه من سوريا، تجنبا لإعادة اعتقاله، بمساعدة “قوى صديقة”.

كما تحدث أيضاً عن عبوره الحواجز العسكرية، والتكلفة الزهيدة المثيرة للدهشة على حدّ قول الترك التي تقاضتها هذه الحواجز (علبة متة)..

وعن الثورة السورية، قال الترك إنه حرض الشارع، احتجاجا على مقتل الطفل حمزي الخطيب، وتحدث عن الدور الأساسي لحزب الشعب الديمقراطي السوري في التظاهرات في سوريا.

كما كشف عن تحالفات حزبه مع الإخوان المسلمين، وعن عدم التزام الإخوان بتوجهات الانتفاضة الشعبية، وعن مشاركة المناضلة السورية رزان زيتونة بهذه الاحتجاجات قبل أن تتخفى خوفا من ملاحقتها من قبل النظام.

مواضيع متعلقة

مانديلا سوريا : هذا هو مصير بشار الأسد .. و في سوريا حالياً عصابات ولي نعمتها روسي و عصابات ولي نعمتها إيراني أو أمريكي أو تركي

أول من قال ” مات الديكتاتور ” بعد وفاة حافظ .. ” مانديلا سوريا ” يصل إلى فرنسا بعد تهريبه إلى تركيا

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

قيم الخبر

الخبر | عكس التيار: والدة بشار ضغطت لسجنه بسبب كلمة .. هكذا اشترى مانديلا سوريا حريته بـ ” علب متة ” لضباط بشار الأسد ( فيديو ) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عكس التيار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق