اخر الاخباراليوم: الإحصاء: مصر حققت أقل معدل تضخم منذ عام 2000

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال خالد السيد مدير عام إدارة الأرقام القياسية والإحصاءات المالية والأسعار بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن أسعار معظم السلع الأساسية سجلت تراجعًا بنسب متفاوتة خلال العام الحالي 2019 مقارنة بالعام السابق عليه، وتحديد الخضروات والفاكهة التي انخفضت اسعارها بنسبة جاوزت الـ 17%، واللحوم والدواجن بنسبة 10.5%.

ولفت "السيد"، في تصريح لـ"الدستور"، إلي أن تراجع التضخم السنوي إلي حدود 2.4% هو الأقل منذ عام 2000 حيث كان قد سجل المعدل أنذاك 2.3%، مرجعًا ذلك إلي تحسن واستقرار الأوضاع الاقتصادية وإحكام الرقابة علي الأسواق والتوازن بين العرض والطلب داخل الأسواق.

وكان جهاز الإحصاء قد أعلن أن معدل التضخم السنوى واصل تراجعه خلال شهر أكتوبر 2019، ليسجل 2.4% مقابل 4.3% فى سبتمبر الماضى، فيما سجل معدل التضخم الشهري لشهر أكتوبر معدلًا 1% لإجمالي الجمهورية مقابل 0.3% خلال شهر أغسطس الماضي، وسط توقعات باستمرار تراجع المعدل إلي قيمة صفرية مطلع العام المقبل 2020.

الخبر | اخر الاخباراليوم: الإحصاء: مصر حققت أقل معدل تضخم منذ عام 2000 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور الاصلي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق