اخر الاخبار - مقتل 7 مدنيين بقصف لطائرات النظام السوري على ريف إدلب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قتل سبعة مدنيين وأصيب آخرون، اليوم الأحد، نتيجة قصف جوي نفذته طائرات قوات النظام السوري على قرى وبلدات جنوب مدينة إدلب، شمال غربي سورية.

وقال مصدر من الدفاع المدني، لـ"العربي الجديد"، إن خمسة مدنيين، بينهم طفلان وسيدتان من عائلة واحدة، قتلوا وأصيب آخرون، نتيجة قصف جوي استهدف منازل المدنيين في بلدة تلمنس.

وأضاف أن قصفاً مماثلاً طاول بلدة معرشورين وقرية الهلبة، شرقي مدينة معرة النعمان، وأسفر عن مقتل مدنيين اثنين، وإصابة عدد آخر بجراح.

وفي غضون ذلك، قصفت طائرات النظام الحربية قرى جرجناز والفقيع وبابيلا والتح ومعرة حرمة وحاس بنواحي منطقة معرة النعمان، واقتصرت الخسائر على الماديات.

اقــرأ أيضاً

ووثّق فريق "منسقو استجابة سورية" مقتل 1373 مدنياً، بينهم 381 طفلاً في الشمال السوري، منذ توقيع اتفاق سوتشي في سبتمبر/ أيلول من العام الفائت.

وتقع كل هذه المناطق ضمن منطقة إدلب الرابعة لخفض التصعيد، الخاضعة لاتفاق المنطقة منزوعة السلاح أيضاً، التي تم تأكيد الاتفاق حولها مطلع أغسطس/ آب الجاري.

وكانت قوات النظام قد بسطت سيطرتها أخيراً على مدينة خان شيخون، وكامل ريف حماة الشمالي، بعد وصولها إلى الطريق الدولي من المحور الشمالي للمدينة.

وتشنّ قوات النظام، بدعم روسي، منذ نهاية إبريل/ نيسان الماضي، عملية عسكرية ضد ريفي حماة وإدلب، تمكنت خلالها من السيطرة على مناطق واسعة عقب تهجير سكانها.

الخبر | اخر الاخبار - مقتل 7 مدنيين بقصف لطائرات النظام السوري على ريف إدلب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق