تركيا بالعربي: بيان هام من إدارة الهجرة التركية للسوريين في مدينة إسطنبول

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدرت المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية بياناً هاماً للسوريين تحت الحماية المؤقتة في مدينة إسطنبول.

وقال بيان إدارة الهجرة والذي أطلعت عليه تركيا بالعربي أنه على السوريين في تركيا ملاحظة انه ووفقا لقانون الحماية المؤقتة فيجب على السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة الامتثال للقوانين والمتطلبات الادارية ذات الصلة التي وضعتها المديرية العامة لإدارة الهجرة والمحافظات.

يتضمن ذلك الالتزام بالاقامة في محافظة او مركز اقامة مؤقت او مكان محدد من قبل المديرية العامة لإدارة الهجرة، والحصول على تصريح سفر في حال الرغبه بالسفر إلى محافظة اخرى غير محافظة التسجيل.

اذا كنت مواطناً سورياً مسجلاً تحت الحماية المؤقتة في محافظة غير اسطنبول لكنك تقيم في اسطنبول بدون تصريح، يرجى مراجعة السلطات في اقرب وقت ممكن يرجى الملاحظة انه عليك القيام بذلك قبل 30 اكتوبر على اقصى تقدير.

اذا كنت سوريا غير مسجل في تركيا ولكنك مقيم حاليا في اسطنبول، عليك مراجعة السلطات في اقرب وقت ممكن يرجى الملاحظة انه عليك القيام بذلك قبل 30 اكتوبر على اقصى تقدير.

بعد الذهاب للسلطات سيتم ابلاغك بالخطوات التالية للتسجيل. يتيح لك التسجيل تحت الحماية المؤقتة الاستفاده من حقوق الخدمات بما في ذلك الرعاية الصحية والمساعدة الاجتماعية والتعليم.

اجراءات للسوريين المسجلين خارج اسطنبول

اذا كنت مسجلاً في محافظة اخرى:

يمكنك الحصول على تصريح سفر لتمكين سفرك إلى محافظة التسجيل الخاصه بك من المديرية المحلية لادارة الهجرة في سلطان بيلي او مراكز التسجيل المتنقله.

بمجرد اصدار تصريح السفر ستحتاج إلى السفر وتقديم نفسك إلى المديرية المحلية لادارة الهجرة في محافظة التسجيل الخاصة بك في غضون اسبوع.

اجراءات السوريين غير المسجلين

اذا لم تكن مسجلا بعد:

يرجى مراجعة المديرية المحلية لادارة الهجرة في سلطان بيلي او مراكز التسجيل المتنقلة، سيتم اخذ بصمتك واحالتك إلى محافظة التسجيل.

ستصدر لك وثيقة لتمكينك سفرك إلى هذه المحافظة. بمجرد اصدارها، ستحتاج إلى السفر وتقديم نفسك إلى المديرية المحلية لادارة الهجرة في تلك المحافظة في غضون اسبوع.

بعد عملية التسجيل، سيتم اصدار وثيقة تسجيل باسمك. واذا قمت بالذهاب إلى المديرية المحلية لادارة الهجرة بعد 30 يوما من تاريخ التسجيل، فسيتم تسليمك بطاقه الحماية المؤقتة الصادرة لك.

مهم

اذا حصلت على تصريح عمل في اسطنبول او اذا كنت طالب تكمل دراستك الجامعية في اسطنبول، يرجى ابلاغ المديرية المحلية لادارة الهجرة في سلطان بيلي او مراكز التسجيل المتنقله.

يرجى العلم انه من الضروري الالتزام بالقوانين والمتطلبات الادارية ذات الصله. سيتم تطبيق العقوبات على الافراد الذين لا يمتثلون لهذه الالتزامات.

اذا كان لديك بطاقه هوية صالحة Kimlik او بطاقة تسجيل فييرجى التاكد من حملها معك في جميع الاوقات.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بخط المساعده على الرقم 157

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

صورة البيان الرسمي

Screenshot ٢٠١٩٠٨٢٣ ١٨٣٥٥١ Drive - تركيا بالعربي
معلومات مهمة للسوريين في إسطنبول
معلومات مهمة للسوريين في إسطنبول

المصدر: تركيا بالعربي

الخبر | تركيا بالعربي: بيان هام من إدارة الهجرة التركية للسوريين في مدينة إسطنبول - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : تركيا بالعربي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق