تركيا بالعربي: تركيا: ضبط 8 مهاجرين سوريين خلال دخولهم من سورية بطريقة غير شرعية

0 تعليق 210 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تركيا: ضبط 8 مهاجرين سوريين خلال دخولهم من سورية بطريقة غير شرعية

ضبطت السلطات التركية في ولاية هاتاي 8 مهاجرين سوريين دخلوا الأراضي التركية بطريقة غير نظامية.

وبحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك” نقلاً عن وكالة الأناضول، فقد تلقت نقطة تفتيش للشرطة في قضاء كركخان بلاغاً حول حافلة صغيرة مشبوهة، شوهدت بالقرب من نقطة تفتيش.

وتوجه عناصر الشرطة إلى المنطقة المعنية في البلاغ، وعثروا على حافلة مركونة يستقلها 8 سوريين، تبين بأنهم دخلوا الأراضي التركية بطريقة غير مشروعة قادمين من سوريا.

هذا وقد تم تسليم السوريين المضبوطين إلى مديرية الهجرة الفرعية، فيما أشارت الوكالة إلى أن سائق الشاحنة فرّ هارباً قبل وصول الشرطة.

طرحت المعارضة التركية مقترحاً على الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” متعلقاً بنظام الأسد في سوريا.

وطالب “كمال كليجدار أوغلو” رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض الرئيس التركي بإعادة العلاقات مع نظام الأسد “بأسرع وقت ممكن”.

وتساءل “أوغلو” بقوله: “لماذا نعقد مباحثات غير مباشرة مع النظام السوري عن طريق روسيا، ولماذا لا يوجد سفير لنا في دمشق؟” ، مدعياً أن وحدة الأراضي السورية من مصلحة أنقرة.

وكان مسؤولون بارزون في الحكومة التركية قد هاجموا رأس النظام في سوريا بشار الأسد بسبب ارتكابه الجرائم بحق المدنيين، حيث أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم كالن” في وقت سابق أن الأسد تسبب بقتل وتهجير ملايين السوريين المعارضين لحكمه.

كما قال في تغريدات على حسابه الرسمي في تويتر: “القاتل بشار الأسد قام بقتل الآلاف من الشعب السوري، كما شرد الملايين، إضافة لقيامه بتعذيب عشرات الآلاف من الأشخاص داخل سجونه، إلى جانب هدمه لـ”البلد الجميل”.

وشدد وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” في وقت سابق على أن موقف بلاده لم يتغير من نظام الأسد، كما رأى أن النظام الحالي في سوريا غير قادر على حكم البلاد.

الخبر | تركيا بالعربي: تركيا: ضبط 8 مهاجرين سوريين خلال دخولهم من سورية بطريقة غير شرعية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : تركيا بالعربي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق