عاجل

اخبار العالم مباشر محافظ نينوى يعلن تحرير أربع قرى ضمن قاطع مخمور

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن محافظ نينوى نوفل حمادي السلطان، اليوم الخميس، عن تحرير أربع قرى ضمن قاطع مخمور في إطار الصفحة الأولى من عمليات تحرير المحافظة، فيما بين أن العمليات تستهدف قطع إمدادات تنظيم داعش وتأمين محيط قضاء مخمور.

وقال السلطان في حديث لقناة السومرية نيوز الإخبارية العراقية إن "عمليات عسكرية انطلقت، عند الساعة الخامسة من صباح اليوم، من قبل الجيش العراقي وقوات البشمركة والحشد العشائري وبإسناد جوي من قبل القوات التحالف الدولي ضمن قاطع محور مخمور".

وأضاف السلطان، أن "القرى التي تم تحريرها هي قرية كديلة وكرمردي وخربردان والنصر، فيما لايزال القتال مستمرًا في قرية مهانة"، مبينًا أن "قوات البشمركة تساند القوات العراقية في تقدمها الذي سيستمر حتى نهر دجلة من أجل قطع إمدادات داعش لتلك المناطق".

وكانت خلية الإعلام الحربي أعلنت اليوم الخميس عن انطلاق الصفحة الأولى من عملية تحرير محافظة نينوى، بتحرير مجموعة من القرى ورفع العلم العراقي فوقها.

وبدأ الجيش العراقي بشن هجوم على مواقع داعش جنوب غرب منطقة مخمور، حيث تمكن من السيطرة على القرى الأربع من التنظيم.

شارك هذا الخبر

الخبر | اخبار العالم مباشر محافظ نينوى يعلن تحرير أربع قرى ضمن قاطع مخمور - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التحرير- اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق