اخبار العالم مباشر لبنان يطالب الأمم المتحدة بترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طلب رئيس مجلس الوزراء تمام سلام من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بذل مساعيه من أجل ترسيم منطقة الحدود البحرية والمنطقة الاقتصادية الخالصة، المتنازع عليهما بين لبنان واسرائيل، استنادًا إلى ميثاق الأمم المتحدة والقرار 1701.

وجاء طلب سلام في رسالة إلى المسؤول الدولي، في ختام الاجتماع الموسع الذي عقد في السراي الحكومي بعد ظهر اليوم الخميس.

وجاء في نص الرسالة، بحسب مصدر رسمي "سندًا إلى الفقرة العاشرة من قرار مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة رقم 1701 للعام 2006، التي تطلب إلى سعادتكم أن تضعوا من خلال الاتصال بالعناصر الفاعلة الرئيسية الدولية، والأطراف المعنية، مقترحات لترسيم الحدود الدولية للبنان، لا سيما مناطق الحدود المتنازع عليها أو غير المؤكدة".

وتابع سلام في رسالته "إني أكتب إلى سعادتكم، طالبًا منكم بذل مساعيكم الحميدة لترسيم منطقة الحدود البحرية والمنطقة الاقتصادية الخالصة، المتنازع عليها بين لبنان وإسرائيل"، مشددًا على أن ترك هذه المسألة من دون حل سيبقيها مصدر نزاع، من شأنه تهديد السلم والأمن في منطقتنا".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وصل إلى بيروت قبل ظهر اليوم الخميس، في زيارة تستمر يومين، يلتقي خلالها رئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس مجلس الوزراء تمام سلام، وعدد من المسؤولين اللبنانيين.

شارك هذا الخبر

الخبر | اخبار العالم مباشر لبنان يطالب الأمم المتحدة بترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التحرير- اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق