اخر الاخباراليوم: كل ما تريد معرفته عن الداعية خالد المصلح الذي أباح تركيب الرموش الصناعية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أثار الداعية الإسلامى خالد المصلح، أستاذ الفقه بجامعة القصيم، جدلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، حول فتوى جواز الرموش الصناعية، قائلا فى برنامج على قناة الرسالة، "ما يتعلق بالرموش الصناعية التى توصل بالعين للعلماء فيها قولان والأقرب والله تعالى أعلم أنه لا بأس بها لكن تركها أولى، لكنها ليست من الوصل الذي جاءت النصوص به الوعيد فيه".

وبعد إثارته الجدل، ترصد "الدستور" أبرز المعلومات عن الداعية السعودي.
- اسمه الكامل خالد بن عبد الله بن محمد المصلح، ولد في مدينة مكة عام 1965 م.
- يعمل مفتيًا وأستاذًا للفقه بكلية الشريعة بجامعة القصيم في السعودية.
- يعمل إمامًا وخطيبًا بجامع العليا بمحافظة عنيزة -القصيم.
- رئيس لجنة طلبة العلم في جامع الشيخ ابن عثيمين، وعضو اللجنتين العلمية والإعلامية في التوعية في الحج، وعضو رابطة العالم الإسلامي وغيرها من العضويات.
- تزوج من ابنة محمد بن صالح العثيمين في سنة 1407، وعهد إليه بتدريس التفسير وأصول الدين والتوحيد.
- حصل على بكالوريوس في نظم المعلومات في كلية الإدارة الصناعية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، بعد ذلك التحق بكلية الشريعة التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية فرع القصيم وحصل منها على البكالوريوس، بعد ذلك حصل على الماجستير لرسالته بعنوان "الحوافز المرغبة في الشراء وأحكامها في الفقه الإسلامي"، ثم على الدكتوراه في الفقه من رسالته بعنوان "أحكام التضخم النقدي في الفقه الإسلامي".
- حفظ القرآن على يد محمد بن سلمان السلمان.
- في سنة 1403 هـ بدأ دراسته لدى محمد بن صالح العثيمين وفي سنة 1408 هـ أصبح ملازماً له، وقرأ عليه في التفسير والحديث وأصول الدين والفقه والأصول واللغة.
- قرأ الفقه على كل من الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن البسام والشيخ عبد العزيز بن علي المساعد.
- قرأ في النحو والأدب على الشيخ علي بن محمد الزامل، وقرأ في النحو على عبد الله بن صالح الفالح، كما تواصل مع الشيخين عبد العزيز بن باز ومحمد الألباني.

الخبر | اخر الاخباراليوم: كل ما تريد معرفته عن الداعية خالد المصلح الذي أباح تركيب الرموش الصناعية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور الاصلي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق