تركيا بالعربي: سيدات سوريات يشربن النرجيلة في حديقة عامة في تركيا

0 تعليق 2 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رصدت تركيا بالعربي إنتشار مقطع فيديو بشكل واسع بين الأتراك والسوريين في تركيا لسيدات سوريات وهن يجلسن في حديقة عامة إلى جانب عائلات أخريات تركية وغير تركية.

الفيديو والذي قامت بنشره صفحات باتت ميولها معروفة للسوريين والأتراك بأنها تنتهج سياسة توتير الرأي العام وتحريضه على الأجانب وخاصة السوريين في تركيا.

وقد رصدت تركيا بالعربي تركيز صفحات كارهة للسوريين بنشر هذا الفيديو على نطاق واسع، إلا أن المفاجئة كانت بالكم الكبير من الهجوم على تلك الصفحات من قبل أتراك وسوريين واللذين أتهموا القائمين على هذه الصفحات بالعنصرية.

فمن بين التعليقات التي رصدتها تركيا بالعربي وترجمتها الى العربية تعليق لسيدة تركية قالت لهن… وما المشكلة في الجلوس والتمتع بالحياة … هل تريدون من اللاجئين أن يموتوا حتى ترتاحوا أنتم أيها العنصريون.

بينما قال آخر وهو تركي الجنسية بحسب ما رصدت تركيا بالعربي في صفحته الشخصية: ليس من حقكم انتهاك خصوصية الناس، فهؤلاء النسوة لا يزعجون أحد ولكن أنتم من تزعجونهم.

هذا وقد أنهالت التعليقات المضادة لفكرة العنصرية والتي تحاول بعض الصفحات نشره، حيث بات معلوما للجميع مقدار الحقد عند فئة قليلة من المحسوبين على أحزاب تنوي تقليب الرأي العام على حكومة الرئيس أردوغان وحزبه وذلك مع اقتراب جولة الاعادة في مدينة إسطنبول.

المصدر: تركيا بالعربي

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : تركيا بالعربي

0 تعليق