تركيا بالعربي: شاهد.. السيسي يرد التحية على مواطن ناداه “بلحة” أثناء طوافه في الحرم

0 تعليق 8 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تركيا بالعربي

شاهد.. الرئيس المصري يرد التحية على مواطن ناداه “بلحة” أثناء طوافه في الحرم

أظهر فيديو تم تناقله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ريد التحية اتجاه شخصين أحدهما يناديه “بلحة” والثاني “ريس”.

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي مناسك العمرة، بعد حضوره لقمة عربية استثنائية دعا لها الملك سلمان.

ورد مؤيدوا الرئيس المصري بأن الفيديو مزور، وأن التسجيل الحقيقي الذي رد السيسي التحية فيه هو لشخص ينادي “ياريس” فقط.

وتعود خلفية لقب بلحة عند المصريين للسيسي، إلى مشهد من الفيلم السينمائي “الدنيا على جناح يمامه” من بطولة النجم الراحل محمود عبد العزيز، ويطلق المصريون لقب “بلحة” على من لا يفقه شيئاً ويفتقر للخبرة والمعرفة.

صلاة العيد في إسطنبول.. مشهد تلاحم وإخاء

الآلاف أدوا الصلاة في مسجد الفاتح التاريخي باسطنبول

لعيد الفطر في تركيا نكهة خاصة، فمنذ ساعات الفجر الأولى بدأت جموع المصلين تتوافد لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، في جامع “السلطان محمد الفاتح” وسط مدينة إسطنبول التاريخية.

وشهد الآلاف من أبناء الجالية العربية المقيمة في تركيا، صلاة وخطبة العيد بجامع “الفاتح” في إسطنبول، وسط حضور تجاوز عشرة آلاف من المواطنين الأتراك والجاليات الأخرى، بحسب تقديرات غير رسمية.

وقد أعلنت تركيا في وقت سابق أن يوم الاثنين هو المتمم لشهر رمضان، وأن يوم الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وتبادل العشرات من المواطنين الأتراك والجاليات العربية المقيمة في تركيا، التهاني فيما بينهم، ورصدت كاميرا الأناضول قبيل صلاة العيد، تكبيرات في المسجد الذي كان يعج بآلاف المصلين من شيوخ وشباب وصغار ونساء.

خطيب المسجد وعقب الصلاة توجه بالدعاء أن يعم الخير والسلام على العالم أجمع.

وعقب الصلاة تحولت ساحات المسجد إلى مهرجان للاحتفال وتبادل التهاني بين جموع المصلين بمختلف جنسياتهم والذين أعربوا عن سعادتهم لصلاتهم في في مساجد تركيا خلال العيد، متمنين من الله أن “يعم الخير والاستقرار عليها وعلى سكانها الدين احتضنوا المستضعفين من كل مكان”.

عدسة الأناضول رصدت في ساحات المسجد، جموع الأطفال الدين حضروا مع عائلاتهم،حتى لا تغيب عنهم المناسبة، وحضروا مع ذويهم منذ الصباح الباكر.

ويُعرف عن الأتراك في يوم العيد، بشغفهم الكبير لزيارة أقاربهم أو العودة لقراهم ومدنهم الأصلية، حيث يقضون باقي أيام العيد خارج مدينة إسطنبول بهدف الترفيه واستنشاق هواء عليل والخروج من ضغط العمل.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW


شاهد.. السيسي يرد التحية على مواطن ناداه “بلحة” أثناء طوافه في الحرم

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : تركيا بالعربي

0 تعليق