اخبار اليوم الفنون التشكيلية تنتهى من تطوير متحف مصطفى كامل والافتتاح قريبًا

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدكتور خالد سرور أن القطاع قد انتهى من ترميم وتطوير متحف الزعيم مصطفى كامل ،وأن التحديث تضمن تطوير المبنى من الداخل والخارج ودعمه  بوحدات الاضاءة وكاميرات الامن والابواب والرخام وايضا ترميم الحديقة الخاصة بالمبنى والاسوار .

وأشار سرور انه تم الحاق مجموعة من الوثائق للمتحف تسجل لحظات تاريخية هامة فى مسيرة الزعيم ،وصور فوتوغرافية مع رفقاء الكفاح محمد فريد وعبد الرحمن الرافعى ،مضيفا أنه سيتم افتتاح المتحف قريبا.

كما أشاد سرور بالاهتمام الذى يوليه وزير الثقافة لترميم المتاحف المغلقة وإعادتها للمناخ الثقافى ،مضيفا انه يتم تخصيص ميزانية خاصة لعودة تلك المتاحف والاستفادة منها.

ويعتبر مصطفى كامل واحدا من اشهر زعماء مصر وافتتح متحفه بقلعة صلاح الدين بالقلعة عام1956 ،ويضم المتحف العديد من المقتنيات المتمثلة فى كتب وخطابات لمصطفى كامل بخط يده وبعض صور أصدقائه واقاربه ومتعلقات الزعيم من بدل وادوات مطبخ وحجرة مكتبة.

الخبر | اخبار اليوم الفنون التشكيلية تنتهى من تطوير متحف مصطفى كامل والافتتاح قريبًا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة الوادي - كل الاخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق