اخبار العالم مباشر روسيا: على تركيا أن تتخلى عن إقامة مناطق آمنة في سوريا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الخارجية الروسية، اليوم الخميس: إن "على تركيا أن تتخلى عن فكرة إقامة مناطق آمنة في أراضي سوريا"، وفقًا لماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

وعن الأزمة اليمنية، أوضحت "زاخاروفا" أن موسكو أبدت ارتياحها من إعلان المبعوث الدولي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، بالتنسيق مع أطراف النزاع المسلح في البلاد ببدء جولة جديدة من المشاورات في 18 من أبريل المقبل لإنهاء الأزمة، على أن يتم ذلك بعد وقف إطلاق النار المخطط له في الـ10 من الشهر نفسه.

وأضافت أن موسكو دعت مرارًا إلى وقف الأعمال القتالية في أراضي اليمن، وذلك في المقام الأول بسبب أنها قد أسفرت عن سقوط عديد من الضحايا في صفوف المدنيين، وكذلك لأن استمرار القتال أدى إلى تدهور الوضع الإنساني في اليمن إلى أقصى حد.

وأكدت المتحدثة باسم الوزارة تمسك روسيا بفكرة أن المفاوضات المستندة إلى قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الشأن، ونتائج مؤتمر الحوار الوطني، تشكل السبيل الوحيد لإحلال السلام المنشود في اليمن وإعادة سلطة الدولة هناك.

شارك هذا الخبر

الخبر | اخبار العالم مباشر روسيا: على تركيا أن تتخلى عن إقامة مناطق آمنة في سوريا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التحرير- اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق