اخبار العالم مباشر المغرب تعلن تفكيك خلية إرهابية مرتبطة بداعش في ليبيا

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت وزارة الداخلية المغربية، اليوم الخميس، عن تفكيك "خلية إرهابية" من تسعة أشخاص، على ارتباط بتنظيم داعش المتشدد في ليبيا، وكانت تعد لتنفيذ "عمليات إرهابية" بالمملكة.

وأضافت "الوزارة" في بيان لها، أن هذه الخلية تتكون من تسعة أفراد كانوا ينشطون في مدينة مراكش وسط البلاد، والسمارة في الصحراء، وقريتي "الحيدات" و"الزبيرات" بإقليم سيدي بنور غربي المغرب، بالإضافة إلى حد السوالم جنوبي الدار البيضاء.

وأوضحت "الداخلية" أن أفراد هذه الخلية الإرهابية كانوا في طور الإعداد لتنفيذ عمليات إرهابية بالمملكة، على غرار ما يقوم به أتباع هذا التنظيم من ممارسات وحشية بالعديد من دول العالم.

كما خطط أفراد هذه الخلية، حسب المصدر نفسه، "للالتحاق بمعسكرات (داعش) بليبيا من أجل اكتساب خبرات قتالية، أسوة بأحد المقاتلين الذي ينحدر من نفس المنطقة بسيدي بنور والذي لقي حتفه خلال هجوم استهدف مركزًا للاعتقال بمدينة طرابلس في سبتمبر 2015".

 

شارك هذا الخبر

الخبر | اخبار العالم مباشر المغرب تعلن تفكيك خلية إرهابية مرتبطة بداعش في ليبيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التحرير- اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق