تركيا بالعربي: السيطرة على كفرنبودة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تركيا بالعربي

الإعلام الموالي يعلن سيطرة النظام على كفرنبودة

قال مراسل إذاعة شام إف إم الموالية في حماه يوم الأحد 26 أيار/مايو 2019، إن ” وحدات الجيش تستعيد السيطرة على بلدة كفرنبودة الاسترايجية بريف حماه الشمالي الغربي بعد اشتباكات عنيفة مع المسلحين”.

وشن النظام صباح اليوم هجومين واسعين على محوري تل نبودة وكبينة في محاولة منه لإحداث خرق في إحدى الجبهتين.

وتناقلت صفحات الموالاة تأكيدات عن استعادة النظام للبلدة الاستراتيجية بريف حماة.

ونشرت شبكة إباء الإخبارية التابعة لهيئة تحرير الشام صوراً توثق جانباً من المعارك الدائر على محور كبينة.

وفشل النظام في التقدم على محور كبينة منذ بدء الهجمة الشرسة على ريفي حماة واللاذقية، واضطر لاستخدام الكلور لإحداث خرق.

النظام يحاول اقتحا م كفرنبودة شمال حماة

وكانت وسائل إعلام سورية قد قالت ان قوّات النظام والميلشيات المساندة لها بدأت التمهيد جوًا وبرًا لاقتحا م بلدة كفرنبودة شمالي حماة، وسط اشتباكات عنيفة مع قوّات المعار ضة.

يأتي ذلك بعد ليلة دامية شهدتها مدن وبلدات ريفي حماة وإدلب، بسبب تصعيد النظام قصفه على الأحياء السكنية مستخدمًا القنابل الفوسفورية الحارقة.

المعارضة تدمّر دبابة

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في حماة، علي أبو الفاروق، إنَّ قوّات المعارضة تمكّنت من تدمير دبابة لقوّات النظام، صباح اليوم الأحد، على جبهة كفرنبودة في ريف حماة الشمالي، وذلك بعد استهدافها بصاروخ موجّه.

وأوضح مراسلنا أنَّ النظام وقوّاته يحاولون التقدم من عدة محاور على بلدة كفرنبودة، وسط اشتباكات عنيفة مع فصائل المعارضة المتمثّلة بكل من “الجبهة الوطنية للتحرير، الجيش الوطني، جيش العزة”، وهيئة تحرير الشام.

ونعت صفحات موالية للنظام اثنين ضباط، النقيب “يعرب غالب شاهين” من حملة النمر، والملازم “مجد بسام محمود” من قرية جب رملة بريف حماة، قتلا خلال معارك حماة.

قصف مكثّف على ريف حماة

تشهد البلدة قصفًا مدفعيًا وصاروخي من حواجز المغير ومعسكر بريديج، دون معلومات عن حجم الخسائر البشرية.

وليلة أمس، سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوّات النظام جرّاء انفجار لغم أرضي بمحيط قرية تل هواش في ريف حماة الشمالي.

في حين،استهدفت قوّات النظام المتمركزة في معسكر بريديج، مدينة كفرزيتا و تل فاس بريف حماة الشمالي، بالصواريخ والقنابل الفوسفورية.

كما قتل مدني جرّاء الغارات الجوية من الطيران الحربي التي استهدفت مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي.

فوسفور وقنابل حارقة على إدلب

أفاد مراسل وكالة ستيب نيوز في إدلب، عبدالله أبو علي، أنَّ امرأة قتلت وأصيب عدد من المدنيين بجروح مختلفة في بلدة الفطيرة بريف إدلب الجنوبي، نتيجة القصف الصاروخي المحمّل بالقنابل الحارقة والبراميل المتفجرة من الطيران الحربي التي استهدفت البلدة.

مضيفًا أنَّ قوّات النظام استهدفت بلدة خان شيخون بقذائف محمّلة بمادة الفوسفور المحرم دوليًا، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.

المصدر: ستيب نيوز

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW

الخبر | تركيا بالعربي: السيطرة على كفرنبودة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : تركيا بالعربي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق