اليوم السابع عاجل - بخطوات سهلة وبسيطة.. ازاي تحافظي على ملابسك السوداء من البهتان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احتفاظ الملابس بألوانها من أهم العوامل التي تجعل المظهر يبدو أنيقا وجذابا، لكن مع الغسيل المتكرر تفقد بعض الأقمشة لونها وتصبح باهتة رغم عدم اراتدائها لمرات كثيرة، وهذا ناتج لسوء الاستعمال خاصة أثناء الغسيل، والملابس ذات اللون الأسود تحديدا تفقد رونقها سريعا، ولجعل الملابس السوداء تحتفظ بلونها لمدة طويلة، يمكن اتباع بعض النصائح التي ذكرها موقع"ويكي هاو" وهي كالآتي:

تقليل مرات الغسيل

صÙرة ذات صÙØ©

ينبغى عليك غسل الملابس السوداء عند الضرورة فقط، وهذا للحفاظ على لونها من البهتان.

غسل الملبس السوداء مع بعضها

ÙتÙجة بحث اÙصÙر ع٠غس٠اÙÙÙابس اÙسÙداء

اغسل الملابس السوداء مع الملابس سوداء أو داكنة، حيث تميل الصبغة إلى السيلان أثناء الغسيل، ولكن إن لم توجد ملابس فاتحة لامتصاص الصبغة الداكنة فستعود الصبغة الداكنة إلى الملابس السوداء التي خرجت منها.

قلب الأنسجة باتجاه الخارج

ÙتÙجة بحث اÙصÙر ع٠ÙÙب اÙÙÙابس اÙسÙداء

الجانب الذي سيتعرض لمعظم الضرر عند الغسيل هو الجانب المواجه لعامل الغسيل، والنتيجة هي اختفاء الصبغة من السطح المواجه للخارج قبل غيره، لذلك حافظ على الوجه الخارجي للملابس عن طريق قلبها قبل غسلها.

استخدام الماء البارد

صÙرة ذات صÙØ©

يعزز الماء الدافئ من فقد الصبغة من الألياف وتسربها، لذا فإن الملابس الزاهية والسوداء تميل إلى البهتان عند غسلها في درجات حرارة دافئة، ومن ناحية أخرى يؤدي غسل هذه الملابس بماء بارد إلى الحفاظ على الصبغة لفترة أطول.

استخدم أقصر دورة غسيل ممكنة

صÙرة ذات صÙØ©

ينبغي عليك تقصير دورة  الغسيل قدر الإمكان، فكلما قل وقت وجود الملابس في الغسالة، كلما قل جريان الصبغة وبهتانها.

 


الموضوعات المتعلقة

الخبر | اليوم السابع عاجل - بخطوات سهلة وبسيطة.. ازاي تحافظي على ملابسك السوداء من البهتان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق