الوحدة الاخباري - المجلس العسكري في السودان يفك تجميد تنظيمات نقابية كانت موالية للبشير والمعارضة تحتج

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
المجلس العسكري في السودان يفك تجميد تنظيمات نقابية كانت موالية للبشير والمعارضة تحتج

المجلس العسكري في السودان يفك تجميد تنظيمات نقابية كانت موالية للبشير والمعارضة تحتج

Reuters Mohamed Nureldin Abdallah

الاحتجاجات في السودان

قرر المجلس العسكري الانتقالي في السودان، أمس الأربعاء، إلغاء تجميد نشاط نقابات واتحادات مهنية، كان قد أوقف عملها في الأيام الأولى من الإطاحه بالرئيس السابق عمر البشير.

وشمل القرار كل من النقابات المهنية، والاتحادات المهنية، والاتحاد العام لأصحاب العمل القومي، على أن يسري مفعول القرار من تاريخ التوقيع عليه.

وكان المجلس العسكري قد جمد نشاطات هذه التنظيمات النقابية، في إطار اجتثاث حزب "المؤتمر الوطني" الحاكم سابقا، حيث يسطير كوادر الحزب على هذه الاتحادات.

من جهتها اعتبرت "قوى إعلان الحرية والتغيير"، التي تقود الاحتجاجات في السودان قرار المجلس العسكري الانتقالي فك تجميد نقابات واتحادات كانت موالية للبشير "ردَّة تخدم أجندة الثورة المضادة والعودة إلى مربع الطغيان".

ودعت "قوى إعلان الحرية والتغيير" السودانيين في كل أنحاء البلاد إلى الخروج بمليونية اليوم الجمعة تحت اسم "المدنية والبناء"، والتظاهر بسلمية ومساندة المعتصمين أمام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في الخرطوم.

وأكدت إصرارها على مطلبها المتمثل في "تسلم مقاليد الحكم من قبل سلطة انتقالية مدنية خالصة".

المصدر: RT

الخبر | الوحدة الاخباري - المجلس العسكري في السودان يفك تجميد تنظيمات نقابية كانت موالية للبشير والمعارضة تحتج - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : RT ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق