اخر الاخبار - “فورين بوليسي” الأمريكية: الإمارات والسعودية مسؤولتان عن تأجيج الإسلاموفوبيا في الغرب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

غ.د

قالت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، إن الإمارات والسعودية تتحملان المسؤولية في تأجيج الكراهية والعنف ضد المسلمين في الغرب.

وذكرت المجلة أن الأنظمة العربية ومعها مصر مسؤولة عن تأجيج الكراهية ضد الإسلام بالغرب، وأن تلك الأنظمة أقامت تحالفا مع جماعات يمينية متطرفة تثير التعصب ضد المسلمين، وذلك كجزء من حملتهم لتبرير محاربة المعارضة بالداخل والخارج، ولاسترضاء الغرب.

وناقشت المجلة الأمريكية، دور السياسات الإماراتية و السعودية الرسمية ومن ذلك تحذير وزير خارجية الإمارات العربية، عبد الله بن زايد، في عام 2017، من الإسلاميين في أوروبا، حيث قال: “سيأتى يوم نرى فيه المتطرفين والإرهابيين أكثر تطرفا في أوروبا بسبب انعدام اتخاذ القرارات، ومحاولات البقاء على نقطة الصواب السياسي”.

وبحسب المجلة، فإن الإمارات والسعودية تنفقان ملايين الدولارات على مؤسسات الفكر والرأي والمؤسسات الأكاديمية ومجموعات الضغط لتشكيل التفكير في العواصم الغربية حول النشطاء السياسيين المحليين المعارضين لحكمهم، وغالبيتهم من المتدينين،

الخبر | اخر الاخبار - “فورين بوليسي” الأمريكية: الإمارات والسعودية مسؤولتان عن تأجيج الإسلاموفوبيا في الغرب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بوابة نون ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق