تركيا بالعربي: رسالة من “المخابرات التركية” للفصائل السورية بشأن معارك ريف حماة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تركيا بالعربي

رويترز تكشف عن رسالة من “المخابرات التركية” للفصائل السورية بشأن معارك ريف حماة

كشفت وكالة “رويترز”، عم رسالة من “المخابرات التركية”، إلى الفصائل السورية بشأن المعا رك الدائرة مع “قوات الأسد” في أرياف حماة.

ونقلت الوكالة عن مصدر وصفته بـ”الكبير في المعارضة”، أنه “تم إبلاغنا بأن أردوغان قال لبوتين إن الاتفاق سينهار إذا تصاعدت المسائل أكثر من ذلك”.

وأضاف المصدر: أبلغتنا المخابرات التركية أن “قدرة الفصائل على تحمل أعنف الضربات الجوية خلال أكثر من عام ساهمت في تقوية موقف تركيا خلال الأيام الأخيرة؛ حيث ضغطت على موسكو لتخفيف الحملة”.

وفي ذات السياق، أوضح قيادي في “الجبهة الوطنية”، أن العملية التي شنتها على جبعة “الحماميات” كانت مجرد رسالة تحذيرية للروس بالتنسيق مع تركيا.

وشهد أمس الثلاثاء، اتصالات مكثفة بين روسيا وتركيا حول إدلب؛ حيث أجرى الرئيس التركي اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الروسي، تلاه اتصال بين وزيرَيْ دفاع البلدين، بعد ساعات من الخسائر التي لحقت بالنظام.

تشاووش أوغلو: تركيا لاعب أساسي في حل الأزمة السورية

في كلمة ألقاها وزير الخارجية التركي، بمقر رئاسة أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى، بأنقرة، خلال لقائه مع عدد من الطلاب الأجانب

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن أنقرة تعد أحد أهم اللاعبين الدوليين الساعين لحل الأزمة السورية على الأصعدة السياسية والأمنية والإنسانية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها تشاووش أوغلو، بمقر رئاسة أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى التركية “YTB”، خلال لقائه مع عدد من الطلاب الأجانب، في العاصمة أنقرة.

وشدد تشاووش أوغلو على ضرورة التعاون بين كافة الأطراف الفاعلة في الأزمة السورية، بهدف إنهاء معاناة السوريين المستمرة منذ 9 سنوات.

وأضاف: “علينا العمل سوية من أجل إنجاح مسارات جنيف وأستانة واتفاق سوتشي، وتشكيل لجنة صياغة الدستور، والحفاظ على التهدئة في إدلب، وتأمين العودة الآمنة لجميع اللاجئين السوريين”.

وأوضح أن العالم يمر حاليا بفترة تحوّل، وأن هذا التحول يجلب معه فرصا وتحديات جديدة.

وتابع: “تركيا كانت وما زالت تدافع عن التعددية الفعالة، ولكي يتم تطبيق هذا المبدأ، فإننا بحاجة لمؤسسات ومنظمات دولية قوية، لكن للأسف العالم يفتقر لمثل هذه المؤسسات”.

وأكد أن تركيا ترغب في إقامة تعاونات مع جميع مكونات المجتمع الدولي حول العالم، مؤكدا استعدادها لأي نوع من التعاون.

وأردف قائلا: “أن تكون صاحب مبادرة في السياسة الخارجية، لا يعني أن تحافظ على مصالحك وحدك، بل عليك العمل من أجل إحلال السلام والاستقرار والرخاء في كل مكان”.

من جانبه قال عبد الله أرن، رئيس رئاسة أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى التركية”YTB”، إن تركيا لديها مواقف تحظى باحترام وتقدير الكثيرين حول العالم.

وأضاف أرن في كلمته، أن أنقرة تتبع سياسة خارجية مبنية على أساس إنساني، وأن مؤسسته تتولى شؤون الطلاب الأجانب في البلاد منذ عام 2011.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW

الخبر | تركيا بالعربي: رسالة من “المخابرات التركية” للفصائل السورية بشأن معارك ريف حماة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : تركيا بالعربي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق