اخبار العالم الان - سر تكنولوجيا "التخفي" وقدرات الرؤية... خصائص "سو-57" الرئيسية (فيديو)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

رصد عسكري

08:39 17.11.2018(محدثة 08:50 17.11.2018) انسخ الرابط

"سو-57" مقاتلة متعددة الأغراض من الجيل الخامس، صممت من قبل مكتب التصميم "سوخوي" باستخدام تكنولوجيا التخفي، وتستخدم الطائرة لتدمير الأهداف الجوية والبرية والبحرية، فضلا عن الاستطلاع البعيد المدى وتعطيل نظام التحكم بطائرات العدو.

ونجمع لكم في هذا التقرير الخصائص التي كشف عنها في الفترة الأخيرة عن المقاتلة الجديدة "سو-57".

1-الكشف عن الشكل التسلسلي لمقاتلة "سو-57"

قال كبير مصممي مكتب تصميم "سوخوي"، ميخائيل ستريليتس ،إن أحدث مقاتلة روسية من طراز "سو-57" ستنطلق في الإنتاج التسلسلي باستخدام طريقة تلوين وحدات البكسل.

وأوضح ستريليتس لقناة "زفيزدا" الروسية أن طريقة تلوين وحدات البكسل تمنح هيكل الطائرة مظهرا ضبابيا، ما يسمح بإخفاء الحدود الواضحة، التي يمتلكها التصميم الديناميكي.

2- اختبار تكنولوجيا "الشبح" في "سو-57"

عرض برنامج "الاستخدام العسكري" اختبار الجزء الأمامي من مقاتلة "سو-57" وتم تجربة تكنولوجيا التخفي.

وأجريت الاختبارات في أكبر غرفة عازلة للصدى في روسيا، حيث تم تشعيع الجزء الأمامي للطائرة بالموجات الكهرومغناطيسية. وفي هذه الحالة، يتم استخدام طلاء خاص فقط على ضوء قمرة القيادة التي يوجد فيها دمية، وتتيح الاختبارات تحديد ما إذا كان يكفي طلي الزجاج فقط أو يجب طلاء أجزاء أخرى. من الجدير بالذكر أن الطلاء الخاص لا يستخدم على جميع أجزاء طائرة "سو-57".

3-"سو-57" تتزود بالوقود في السماء

تمكن فريق التصوير من قناة "زفيزدا" الروسية في برنامج "القبول العسكري" من التقاط فيديو وكانت فيه المقاتلة "سو-57" تتدرب على التزود بالوقود في الجو.

وكانت طائرة النقل "أ إن-12" هي التي تزود مقاتلة "سو-57" في السماء.

4- مصممو "سو-57" يكشفون عن قدرات "الرؤية" الفريدة من نوعها

كشف مدير معهد البحوث العلمي لبناء الآلات، يوري بيليي، عن القدرات الفريدة لمقاتلة "سو-57".

وأشار بيليي لقناة "زفيزدا" الروسية إلى أن المقاتلة قادرة على متابعة 30 هدفا جويا، بما في ذلك الصواريخ المجنحة، بفضل "الرؤية" العالية الدقة. وحصلت المقاتلة على هذه الإمكانية بسبب توزيع الهوائيات على جميع هيكل الطائرة.

وأضاف: "حتى الوقت الحالي، كان يتم تثبيت هوائي واحد في الجزء الأمامي سواء لدينا أو لدى شركائنا الأجانب".

5-مناورات المقاتلة الروسية الأحدث "سو-57"

نشرت قناة "زفيزدا" الروسية لقطات لمناورات المقاتلة الروسية الأحدث من الجيل الخامس "سو-57" متعددة الأغراض، حيث قامت طائرة "آن-12" بتصويرها من مسافة قريبة.

ويظهر الفيديو قيام مقاتلتين بمناورات فوق إقليم استراخان الروسي، حيث تطيران على ارتفاع منخفض نوعا ما، بينما تقوم إحداهما بالدوران 360 درجة وتظهر القسم السفلي من الطائرة.

 

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار العالم الان - سر تكنولوجيا "التخفي" وقدرات الرؤية... خصائص "سو-57" الرئيسية (فيديو) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : Sputnik Arabic ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق