الوحدة الاخباري - في شهر الرجال .. كيفية اكتشاف أعراض سرطان الخصية!

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تاريخ النشر:13.11.2018 | 18:30 GMT | الصحة

في شهر الرجال .. كيفية اكتشاف أعراض سرطان الخصية!

Gettyimages.ru iStockphoto

في شهر الرجال .. كيفية اكتشاف أعراض سرطان الخصية!

يستقطب شهر نوفمبر حدثا سنويا يقوم فيه الآلاف من الرجال بإطلاق الشوارب كجزء من حملة "موفمبر" الهادفة لرفع الوعي الاجتماعي والمادي بقضايا الرجال الصحية.

وبهذا الصدد، تحدثت صحيفة ميرور البريطانية مع البروفيسور، كلير تورنبول، الباحث الرئيسي في معهد أبحاث السرطان وسفير "موفمبر"، حول كيفية رعاية الرجال هذا الشهر، ونشر الوعي حول تشخيص سرطان البروستاتا والخصية.

- سرطان الخصية

يقول البروفيسور تورنبول: "هناك مشكلة كبيرة تتعلق بعدم ذهاب الرجال إلى الطبيب، عند اكتشافهم وجود كتلة في الخصية. ومثل قيام الكثير من النساء بفحص أثدائهن شهريا، يجب أن يقوم الرجال بذلك فيما يتعلق بالخصيتين".

ويقترح الباحثون أن أفضل وقت لإجراء الفحص الذاتي للخصيتين، هو أثناء الاستحمام، حيث يمكن اكتشاف وجود أي تغييرات أو كتل أو ألم، ما يستدعي زيارة الطبيب على الفور.

- سرطان البروستاتا

إقرأ المزيد

ويعد سرطان البروستاتا أكثر الأنواع شيوعا لدى الرجال، وتزيد أعمار ¾ الرجال الذين يتم تشخيصهم بالمرض، عن 65 عاما، كما يبلغ معدل البقاء 83%.

ويمكن تشخيص الإصابة ذاتيا عند ملاحظة وجود تغييرات في عادات التبول، مثل الحاجة إلى التبول بشكل متكرر، خاصة في الليل. أو عند ملاحظة تدفق البول الضعيف أو المتقطع، أو الإحساس بألم بالغ أثناء التبول.

ويقول البروفيسور تيرنبول: "يمكن أن تكون بعض أشكال العلاج شديدة العدوانية، حيث أن استئصال البروستاتا أو العلاج الإشعاعي الجذري فعالان للغاية، ولكن يمكن أن يؤديا إلى سلاسة البول والعجز".

- الصحة النفسية

يعد وباء الانتحار المنتشر بين الرجال أمرا مقلقا، حيث تشير الأرقام إلى ارتفاع معدلات الانتحار بين الذكور بشكل كبير.

وقال البروفيسور تيرنبول: "نحتاج إلى إجراء المزيد من المحادثات المباشرة مع الرجال الذين يعانون من مشاكل نفسية. وهناك أسئلة غير مجدية، مثل هل تشعر بالاكتئاب؟، في حين تكون صياغة السؤال مهمة مثل، هل تشعر أن حياتك لا تستحق العيش؟".

المصدر: ميرور

الخبر | الوحدة الاخباري - في شهر الرجال .. كيفية اكتشاف أعراض سرطان الخصية! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : RT ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق