اخر الاخبار اليوم - ميلة: سيول الأمطار تغمر منازل ومؤسسات تربوية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

البلاد نت - تسببت التقلبات الجوية المسجلة بولاية ميلة منذ مساء أمس الأربعاء إلى غاية زوال اليوم الخميس في تسرب سيول الأمطار إلى أزيد من 20 منزلا و4 مؤسسات تربوية عبر عديد بلديات الولاية، حسب ما علم من مصالح المديرية المحلية للحماية المدنية.

وأوضح ذات المصدر أن الحماية المدنية تدخلت ببلدية القرارم قوقة لامتصاص المياه من 5 منازل ومن متوسطة 20 أوت 1956 بحي أحسن دواس كما قامت بمعاينة 5 منازل آخرين بذات البلدية.

وببلدية سيدي مروان، سجل عناصر الحماية المدنية تسرب سيول الأمطار إلى 3 منازل بحي بويوسف بسبب انسداد قنوات الصرف الصحي كما تم  -حسب نفس المصدر- معاينة جدار ابتدائية هيشور عبد الرحمان المهدد بالانهيار بنفس البلدية فضلا عن منزلين مغمورين بالأوحال ببلدية حمالة.

وأضافت ذات المصالح أنه تم التدخل ببلدية تاجنانت لامتصاص المياه من داخل ثانوية شهداء السراط  فيما تم بالتلاغمة معاينة 4 منازل ومحل تجاري كما تسربت المياه لـ 4 منازل أخرى ببلدية المشيرة ما أدى إلى تشقق جدرانها.

وببلدية عين التين تم امتصاص المياه من سكن وظيفي لقابض البريد والمواصلات بمشتة عزابة لطفي  كما قامت مصالح الحماية المدنية بمعاينة وامتصاص المياه من داخل القاعة المتعددة الرياضات الإخوة لزعر ببلدية ميلة.

وتسببت الاضطرابات الجوية الأخيرة كذلك في تسرب مياه الأمطار إلى فناء المدرسة الابتدائية زياني السعيد وقبو منزل أحد المواطنين بوسط مدينة ميلة بسبب انسداد بالوعات تصريف المياه مما استدعى تدخل مصالح الديوان الوطني للتطهير.

وببلدية بوحاتم تم امتصاص مياه الأمطار من بالوعة بحي 100 سكن "تارمست" الواقعة على الطريق الوطني 100 و معاينة منزل أحد المواطنين ببلدية شلغوم العيد تسربت له المياه بمنسوب.

للتذكير، تسببت رداءة الأحوال الجوية المسجلة بالولاية ميلة في وقوع حادثي مرور ليلة الأربعاء إلى الخميس ببلديتي عين التين وتاجنانت مما أدى إلى إصابة 7 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة. 

الخبر | اخر الاخبار اليوم - ميلة: سيول الأمطار تغمر منازل ومؤسسات تربوية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة البلاد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق