الوحدة الاخباري - "أريان 6".. صاروخ فضاء أوروبي جديد للرحلات المأهولة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ESA/David Ducros

شركة إيريان تنتج صاروخ ناقل جديد

أعلن رئيس شركة أريان، ألان شارمو، أن صاروخ النقل الأوروبي "أريان 6" الجديد سيلبي مختلف المتطلبات بما فيها أهليته للرحلات الفضائية المأهولة.

وقال شارمو في تصريح لصحيفة فيغارو: "تتفوق الولايات المتحدة على أوروبا بفضل استئناف ناسا وسبيس إكس الرحلات الفضائية المأهولة مع حلول عام 2019. كما أن الهند تتفوق على أوروبا بفضل برنامجها الفضائي المقرر لعام 2022. وصاروخ (أريان 6) لم يصمم لهذه الغاية ولكنه يمكن أن يتكيف لها".

إقرأ المزيد

إطلاق الصاروخ أريان5 المائة من مطار كورو الفضائي

وحسب قوله، فإن الهدف الرئيس لمجموعة أريان، هو إنشاء صاروخ يمكن استخدامه في تنفيذ مهام مختلفة، ليحل محل صواريخ النقل الحالية. أي أن الصاروخ الجديد سيكون بإمكانه تنفيذ "أي مهمة على مختلف المدارات"، بما فيها حمل قمر اصطناعي وزنه من 50 كلغم وحتى أكثر من 5 أطنان. وسيكون أول صاروخ يمكنه التكيف مع المهمات بتعديله مع مرور الوقت.

ومن المقرر أن يبدأ العمل في إنتاج أول صاروخ من هذا النوع نهاية العام الجاري، ويخطط لأول إطلاق له، في 16 يوليو عام 2020.

وتبلغ الكلفة التقديرية لهذا الصاروخ 4 مليارات دولار، منها 600 مليون مخصصة لإنشاء منصة إطلاق جديدة في مطار كورو الفضائي في غويانا الفرنسية.

المصدر: نوفوستي

الخبر | الوحدة الاخباري - "أريان 6".. صاروخ فضاء أوروبي جديد للرحلات المأهولة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : RT ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق