قناة الغد: ارتفاع عدد ضحايا الاحتلال لـ 6 شهداء و 112 مصابا على حدود غزة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن مسؤول في وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الجمعة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة 112 آخرين بالرصاص الحي وبالاختناق جراء قمع قوات الاحتلال مسيرات العودة شرق قطاع غزة.

وقال الدكتور اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة في تصريح مقتضب :” إن 6 فلسطينيين استشهدوا وأصيب 112 آخرين خلال مشاركتهم في مسيرات العودة شرق قطاع غزة”.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة أن من بين المصابين 85 بالرصاص الحي بينهم 5 إصابات خطيرة من ضمنهم فتاة بحالة حرجة، مبينا أن من ضمن المصابين 6 إناث و 20 طفلا.

وأعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة أن الجمعة القادمة ستكون تحت عنوان “معا غزة تنتفض والضفة تلتحم”.

ودعا إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس في اختتام فعاليات الجمعة التاسعة العشرين المجتمع الدولي الى سرعة إنهاء الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ 12 عاما ودعم صمود الشعب الفلسطيني في القدس لمواجهة مخططات الاحتلال ومشاريع التصفية.

كما دعا الى سرعة انجاز المصالحة الفلسطينية وتجاز العقبات تعتري القضية الوطنية، مؤكدا انه لا مقايضة على حقوق وثوابت الشعب الفلسطيني.

بدوره، قال فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس إن المشاركة الجماهيرية الحاشدة في جمعة انتفاضة القدس وحجم التضحيات التي قدمها شباب غزة الثائر والتحامهم المباشر مع جنود الاحتلال سيشكل مسارا جديدا لمسيرات العودة وكسر الحصار، وسيكون له ما بعده”.

الخبر | قناة الغد: ارتفاع عدد ضحايا الاحتلال لـ 6 شهداء و 112 مصابا على حدود غزة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الغد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق