قناة الغد:  رأسية إبراهيم حسن تنقذ الزمالك من فخ منية سمنود في كأس مصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أنقذ البديل إبراهيم حسن فريقه الزمالك حامل اللقب من الخروج المبكر من كأس مصر لكرة القدم عندما سجل هدف الفوز 1-صفر على مركز شباب منية سمنود المغمور في دور 32 للبطولة اليوم الخميس.

وصعد الزمالك إلى دور الستة عشر بفضل هدف من ضربة رأس لحسن عندما ارتقى عاليا وحول تمريرة يوسف إبراهيم (أوباما) العرضية إلى الشباك قبل النهاية بسبع دقائق.

وسيلتقي الزمالك في الدور المقبل مع الإنتاج الحربي. وكاد الزمالك أن يفتتح التسجيل بعد 13 دقيقة من البداية لكنه سدد في يد الحارس أحمد حسن. وألغي الحكم هدفا للزمالك في الدقيقة 64 بداعي خروج الكرة من حدود الملعب قبل أن يعيدها محمود علاء داخل المرمى. وتواصل ضغط الزمالك في اخر نصف ساعة من المباراة حتى نجح حسن في هز الشباك ليحفظ ماء وجه فريقه.

وقال فتحي السيد مدرب سمنود في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة “قدمنا أداء جيدا عملنا من أجله لمدة أسبوع. حاولنا إغلاق المساحات لمواجهة هجمات الزمالك. وأضاف “سعينا للتماسك في أول ربع ساعة حتى نكتسب الثقة. كنت أطمع في الوصول إلى ركلات الترجيح لكن الزمالك بما يملك من خبرات انهى المباراة في الوقت الأصلي”.

وفي مباراة اخرى حول الاتحاد السكندري تأخره بهدف إلى فوز 3-1 على ضيفه بورتو السويس ليضرب موعدا مع سموحة منافسه السكندري في دور الستة عشر للبطولة.

وتقدم بورتو السويس بهدف بالدقيقة السابعة عن طريق محمود غزالي لكن الغاني إيمانويل بناهيني أدرك التعادل لأصحاب الأرض بضربة رأس بعدها بثلاث دقائق.

ووضع خالد قمر الاتحاد في المقدمة بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني بعد متابعة تسديدة رزاق سيسي القادم من ساحل العاج التي ارتدت من يد الحارس أحمد حمدي ليضعها قمر في الشباك.

وأضاف قمر هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بالدقيقة 70 بضربة رأس.

وأهدر ديدييه كوري القادم من ساحل العاج فرصة إضافة الهدف الرابع للاتحاد عندما أخفق في هز الشباك من ركلة جزاء ثانية قبل النهاية بدقيقتين.

وفي وقت سابق أحرز طلائع الجيش ركلتي جزاء في فوزه 3-2 على ضيفه القناة المنافس بالدرجة الثانية ليواجه حرس الحدود في دور الستة عشر للمسابقة.

وتقدم القناة عبر تارو تشارلي بعد مرور دقيقين من البداية لكن أحمد سمير أدرك التعادل لطلائع الجيش في الدقيقة 13 من ركلة جزاء وأضاف أحمد موسى (كابوريا) الهدف الثاني للطلائع قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

وأدرك إسلام نبيل التعادل للمرة الثانية للقناة في الدقيقة 60 لكن في الدقيقة الأخيرة سجل السنغالي تالا ندياي الهدف الثالث والفوز لطلائع الجيش من ركلة جزاء.

* تأهل سموحة وحرس الحدود

وبلغ سموحة وحرس الحدود دور الستة عشر للبطولة بعد فوزهما على الألومنيوم (بالقسم الثاني) والنجوم على التوالي ضمن مباريات دور 32.

وأكمل سموحة، رابع الدوري المحلي الممتاز، المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه محمد حمدي زكي بعد مرور ساعة من البداية لحصوله على الانذار الثاني.

وتقدم حسام حسن بهدفين متتاليين لسموحة في الدقيقين 15 و24 بمهارة فائقة حيث سجل هدفه الشخصي الثاني بكعب قدمه إثر تمريرة عرضية.

وصنع محمود المنشاوي هدفا للألومنيوم في الدقيقة 79عندما أرسل تمريرة عرضية رائعة استقبلها أغاثون ميلاد برأسه داخل شباك سموحة.

وجعل البديل السيد فريد النتيجة 3-1 للفريق السكندري في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

لكن صالح صالح قلص الفارق في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء.

وفي المباراة الثانية حسم حرس الحدود تأهله إلى دور الستة عشر في الوقت الإضافي بالفوز 3-1 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1.

وأحرز النيجيري إيدو موسيس هدف الحدود الأول في الدقيقة 17 بتسديدة قوية على يسار الحارس قبل أن يدرك محمود عبد الحليم التعادل للنجوم في الدقيقة 69 بعد أن تلقى تمريرة عرضية متقنة لم يجد ادنى صعوبة في وضعها في شباك الحدود.

وفي الشوط الإضافي الأول أضاف موسيس هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 98 قبل أن يحسم مصطفى جمال فوز الحدود عندما سجل الهدف الثالث لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 114.

وسيلتقي الحدود في دور الستة عشر مع طلائع الجيش.

الخبر | قناة الغد:  رأسية إبراهيم حسن تنقذ الزمالك من فخ منية سمنود في كأس مصر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الغد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق