سبوتنبك: الحوثي يكشف سبب قصف الدريهمي: تصريحات الأمريكان تنفذ بالنقيض

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال القيادي في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) محمد علي الحوثي: إن قصف التحالف للمدنيين في الدريهمي بمحافظة الحديدة غرب اليمن، نتيجة لتصريحات وزير الدفاع الأمريكي.

وغرد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد على الحوثي، على تويتر: "نؤكد أن استمرار القصف للمدنيين بالدريهمي وغيرها هي النتيجة الحقيقية لتصريحات وزير الدفاع الأمريكي بالأمس فتصريحات الأمريكان تنفذ بالنقيض دائما".

وأضاف أن "استهداف المدنيين بالدريهمي بعد مجزرة طلاب ضحيان جاء أيضا تنفيذا ومواكبا للتوجيهات التي صدرت على لسان المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية التي أعلنتها بوضوح قبل عدة أيام".

وحمل الحوثي "أمريكا والسعودية والإمارات وبريطانيا وكل الدول التي أعلنت مشاركتها رسميا في العدوان على اليمن مسؤولية استهداف المدنيين في مديرية الدريهمي".

معتبرا أن "الإفراط بالقوة ضد المدنيين من خلال القصف العشوائي للمناطق السكنية دليل على إرهاب تحالف العدوان الدولي لشعب أعزل".

وكان وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أكد في تصريحات صحافية أن واشنطن لا تشارك في الحرب الأهلية في اليمن، وأنها ستساعد في منع قتل الأبرياء، مضيفا أن بلاده تدعم الجهود الأممية لجمع الأطراف اليمنية في مفاوضات للتوصل إلى حل.

يذكر أن القوات الحكومية المشتركة أعلنت في الثالث عشر من حزيران/ يونيو الماضي بإسناد من التحالف العسكري العربي الذي تقوده السعودية عملية "النصر الذهبي"؛ لاستعادة السيطرة على مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي من قبضة مسلحي جماعة "أنصار الله".

الخبر | سبوتنبك: الحوثي يكشف سبب قصف الدريهمي: تصريحات الأمريكان تنفذ بالنقيض - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سبوتنبك ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق