اليوم السابع عاجل - يعنى ايه رحمك كبير وليه بيكون خطر على الجنين؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رحم السيدة هو ما يتحكم فى إمكانيتها الحقيقية للحمل والولادة، والذى كثيرا ما تواجه مشكلات بسبب صغره ولكن ماذا إن زاد فى حجمه عن المستوى الطبيعي، هذا ما يحدثنا عنه الدكتور عمرو عبد العزيز، استشارى النساء والتوليد بقصر العينى.

 

 

أوضح عبد العزيز، أن الرحم الغدى أو العضلى هو الذى يكون حجمه كبيرا، حيث يكون جدار الرحم سميكا، وهو أمر ليس جيدا للجنين، فيكون عنده مشكلة فى وصول الدم، ويكبر عن حده الطبيعى، وتضطر السيدة لأخذ جرعات من الأسبرين والحقن تحت الجلد.

 

 

وأشار استشارى النساء والتوليد إلى أن بعض السيدات تعانى الاجهاض المتكرر إذا كان لديها هذا النوع من الرحم، وبالتالى تحتاج لتحاليل دائمة خلال الحمل وإجراء الدوبلر الذى يكشف ويتنبأ عن المشكلات، وكذلك تتابع كورس علاجى. 

 

 

وعن العلامات التى تكشف عن إصابة السيدة بالرحم الغدى، فتشمل الدورة الشهرية الغزيرة ونزول الدم بين الدورتين مع التقلصات والألم خاصة عند الجماع.

 



الخبر | اليوم السابع عاجل - يعنى ايه رحمك كبير وليه بيكون خطر على الجنين؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق