سبوتنبك: احمى سيارتك من السرقة بـ"ورق الألومنيوم"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
منوعات

00:48 22.07.2018(محدثة 00:55 22.07.2018) انسخ الرابط

يزداد تدخل التكنولوجيا في حياتنا يوما بعد يوم، إلا أن أصحاب النوايا الخبيثة يطورون حيلهم أيضا وهو ما يعني ازدياد المخاطر من استخدام التكنولوجيا في بعض مناحي الحياة ومن بينها تأمين السيارات.

وقال موقع Indy100  إن أنظمة فتح وغلق السيارات غير المحمية يمكن اختراقها، حيث يستخدم اللصوص مستقبل خاص للتعرف على إشارة جهاز فتح السيارة يسمى جهاز "relay attack"، ومن خلال هذه الطريقة يمكنهم الاستيلاء على السيارة بسهولة.

ولتجنب تلك المشكلة هناك طريقة بسيطة للغاية، وهي أن يتم لف مفاتيح السيارة بورق ألومنيوم (فويل)، واقترح هولي هوبر، خبير الأمن الإلكتروني أن يتم إحاطة مفاتيح بأوراق الألومنيوم لأنها ستمنع جهاز "relay attack" من التقاط الإشارة.

يشار إلى أن هوبر يرى أن هذه الطريقة ليست مثالية، لكنها في الوقت ذاته أكثر الطرق توفيرا للمال، خاصة عند الوضع في الاعتبار أن تهديدات الأمن الإلكتروني دائمة التغير والتطوير، ومن الصعب على المستهلك العادي مواكبتها بالطرق التقليدية.

الخبر | سبوتنبك: احمى سيارتك من السرقة بـ"ورق الألومنيوم" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سبوتنبك ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق