اخبار العالم العربي اليوم إيهود باراك: يجب أن تكون الحرب الخيار الأخير لإسرائيل

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، إيهود باراك، إنه يتعين على الحكومة الإسرائيلية التأكد من عدم شن الحرب، إلا إذا لم يكن هناك أي خيار آخر.

وذكرت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، على موقعها الإلكتروني الخميس، أن تصريحات باراك جاءت خلال الاحتفال بإصدار كتاب «الفجر الباكر»، الذي يغطي تفاصيل انسحاب الجيش الإسرائيلي من جنوب لبنان عام 2000، لمؤلفه عاموس جلبوع.

وأضاف «باراك»، فيما بدا أنه انتقاد للقيادة الحالية، «يجب على القيادة أن تضمن ألا تقع الحرب إلا إذا كان لا يوجد خيار آخر، وليس عند غليان الدماء أو من أجل فرص لإلقاء خطب على غرار ما كان يفعله تشرشل».

وقال «باراك»، حول انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان عام 2000، خلال الفترة التي تولى فيها رئاسة الوزراء، «إذا تبنينا هذا النهج، فربما تكون لدينا حروب أقل، أو كم أقل من الديناميكية التي تجلبها الحرب».

يذكر أن كتاب «الفجر الباكر» يستند إلى دراسة استخباراتية تغطي ما حدث في الكواليس خلال الشهور التي سبقت انسحاب الجيش الإسرائيلي من لبنان.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

الخبر | اخبار العالم العربي اليوم إيهود باراك: يجب أن تكون الحرب الخيار الأخير لإسرائيل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصري اليوم - عرب وعالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق