العالم اليوم الصين تحذر من ترك الأوضاع تتحول الى الأسوأ فى شبه الجزيرة الكورية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
دعت الصين اليوم الخميس الأطراف المعنية بالقضية النووية الكورية الى أن يقوموا بضبط النفس ويظهروا الهدوء تجاه تطورات الأوضاع الإقليمية ، محذرة الجميع من أن ترك الأوضاع تمضى من سئ الى أسوأ لن يكون في مصلحة أحد.

جاء هذا على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ ، تعليقا على بعث بيونج يانج برسالة احتجاج الى الأمم المتحدة لتطلب عقد اجتماع عاجل لمناقشة قيام الولايات المتحدة باجراء مناورات عسكرية مشتركة مع كوريا الجنوبية وصفت بأنها الأضخم على الإطلاق ، حيث يشارك فيها نحو 300 ألف من القوات العسكرية.

وحث المتحدث باسم الخارجية الصينية الأطراف ذات الصلة على التوقف عن استفزاز بعضهم البعض وتصعيد التوترات بالمنطقة.
كانت بيونج يانج أطلقت منذ أكثر من أسبوع صاروخين باليستيين ، وأعلنت تصفية كل ما لكوريا الجنوبية من ممتلكات على أراضيها ، فى رد فعل على المناورات الضخمة والواسعة النطاق بين جارتها الجنوبية والولايات المتحدة.

وجددت وقتها الصين إعرابها عن القلق الشديد من الأوضاع المعقدة والحرجة فى شبه الجزيرة الكورية ، وطالبت الأطراف ذات الصلة بالسعى للتهدئة لتجنب المزيد من التصعيد والتوتر ، مؤكدة أن الحفاظ على سلام واستقرار المنطقة يصب فى مصلحة الجميع.

الخبر | العالم اليوم الصين تحذر من ترك الأوضاع تتحول الى الأسوأ فى شبه الجزيرة الكورية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق