العالم اليوم رئيس البرلمان الأفريقي يختتم زيارة رسمية للجزائر

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اختتم رئيس البرلمان الأفريقي نكودو دانج اليوم الخميس زيارة رسمية إلى الجزائر أجرى خلالها محادثات مع كبار المسؤولين الجزائريين حول القضايا الثنائية والدولية.

فقد أجرى دانج محادثات مع رئيسي مجلس الأمة عبد القادر بن صالح والمجلس الشعبى الوطنى محمد العربى ولد خليفة ، بالاضافة إلى وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة.

ونوه رئيس البرلمان الأفريقى خلال محادثاته بتوقيع الجزائر على بروتوكول مالابو المعدل للعقد التأسيسي للبرلمان الإفريقي ، كما أكد دور الجزائر في تعميق مفهوم الوحدة الأفريقية وتحسين كفاءة الهيئات القارية سيما البرلمان الأفريقي.

وجدد دانج دعوته إلى توقيع بروتوكول مالابو الذي يسمح لهيئته بالانتقال من هيئة استشارية إلى هيئة تشريعية ، موضحا أنه يتعين على البرلمان الأفريقي أن ينتقل من صفته هيئة استشارية إلى هيئة تشريعية ، لكى يقوم بدوره الحقيقى فى خدمة القضايا الأفريقية ، وهذا يتطلب التصديق على بروتوكول مالابو من أجل الحصول على هذه الصفة.

وأشار إلى أن الهدف الأساسي من زيارته إلى الجزائر يتمثل في الترويج لهذه الهيئة التي يرأسها والاستفادة من دعم الجزائر التي لها وزن كبير على المستوى القاري.

الخبر | العالم اليوم رئيس البرلمان الأفريقي يختتم زيارة رسمية للجزائر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق