عاجل

العالم اليوم الاندبندنت: لغة ترامب تماثل مستوى طفل فى الـ 11 من عمره

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن مستوى المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأميركية القادمة، دونالد ترامب، فى اللغة من حيث إجادته للقواعد النحوية، يماثل مستوى طفل فى الـ 11 من عمره أو أقل.

وأضافت الصحيفة أن لغة رجال الأعمال البالغ من العمر 69 عاما، تقل عن مستوى نظرائه تيد كروز وماركو روبيو، حيث يستخدم كلاهما قواعد نحوية تماثل القواعد التى يستخدمها أطفال يبلغون ما بين 11 - 14 عاما. لكن حصيلتهم اللغوية أكثر تقدما حيث تماثل حصيلة طلاب تتراوح أعمارهم بين 13 و 16 عاما.

جاءت هذه النتائج ضمن دراسة خاصة بتحليل مقرؤية خطابات الحملات الإعلامية من انتخابات الرئاسة الأمريكية فى 2016 ، والتى قام بها معهد تكنولوجيات اللغات فى جامعة كارنيجى ميللون الأمريكية، والتى استهدفت تحليل مستوى قراءة خطب المرشحين.

وقام الباحثون بتحليل عدد من عدد من النصوص الخاصة بكل مرشح بما فى ذلك خطابات الحملة الانتخابية، والخطب التى ألقوها فى حالات النصر والهزيمة.

ووجد الباحثون ان المرشحين الديمقراطيين للرئاسة يستخدمون قواعد لغوية نموذجية تمثل مستوى الطلاب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 11 و 14 سنة.

لكن المفردات المستخدمة من قبل بيرني ساندرز أكثر تقدما من تلك التى تستخدمها هيلارى كلينتون، وفق الدراسة. ويستخدم السيناتور عن ولاية فيرمونت البالغ من اعلمر 74 عاما كلمات مماثلة لتلك التى يستخدمها الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 18 عاما.

الخبر | العالم اليوم الاندبندنت: لغة ترامب تماثل مستوى طفل فى الـ 11 من عمره - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق